جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:47 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل مسابقة ”الأوقاف” لتعيين 6 آلاف إمام وعامل بالمساجد

مساجد
مساجد

تستعد وزارة الأوقاف للإعلان عن مسابقة لتعيين 6 آلاف إمام وعامل بالمساجد في يناير المقبل.
المسابقة كشف ملامح عنها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية، بمجلس النواب برئاسة الدكتور على جمعة، حين قال وزير الأوقاف: "طلبنا 3 آلاف إمام و3 آلاف عامل وبالفعل تمت الموافقة من وزارة المالية على التكلفة ونحن قيد الإجراءات النهائية من هيئة التنظيم والإدارة".

وستعلن وزارة الأوقاف والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن مسابقة عبر اختبارات تحريرية وشفوية للأئمة، ولجنة من الوزارة والتنظيم والإدارة تضع الشروط العامة للتقدم للمسابقة والمؤهلات المطلوبة ، وتم تشكيل لجنة مصغرة تضم عددا من قيادات الوزارة وعدد من قيادات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لوضع آليات الإعلان عن المسابقة والشروط العامة لها والشروط الخاصة باختيار الأئمة وعمال المساجد.

ومن المقرر أن يتم أيضًا خلال الأيام المقبلة مراجعة الدرجات المالية فى الوزارة ولمن سيتم تعيينهم بالتنسيق مع وزارة المالية.

الشروط 

ومن المتوقع أن تتضمن الشروط أن يكون المتقدمين لشغل وظيفة إمام حاصلين على تقدير لا يقل عن جيد فى كلياتهم، وسيكون عليهم اجتياز عدد من الاختبارات التحريرية والشفوية، واختبارات فى المواد الشرعية، والتى من المتوقع أن تجرى فى أكاديمية الأوقاف الدولية ومسجد النور بالعباسية.

كما سيتم أيضا إعداد اختبارات للأئمة المتقدمين لشغل الوظيفة، فى المستوى الثقافى ومدى الوعى بالواقع والتحديات المعاصرة، وقضايا المجتمع والوعى.

كما يتم الإعداد لاختبارات مسابقة اختيار 3000 عامل للمساجد، ووضع معايير اختيارهم، وسيتم إخضاعهم لعدد من الدورات التدريبية.