جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:18 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فتح باب التقدم لشغل وظيفة مدير إدارة بالأوقاف

الأوقاف
الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم للراغبين في العمل بوظيفة مدير إدارة بكل مديرية لتولي متابعة شئون الإدارات بها من بين العاملين بالأوقاف بالشروط التالية:

شروط التقدم للوظيفة:

1. أن يكون المتقدم لوظيفة (مدير إدارة لإدارات الأوقاف) مدير إدارة مسكنًا أو مكلفًا بقرار من الوزارة، أو يكون مفتشًا أول أو ثانٍ مسكنًا أو مكلفًا من الوزارة.

2. أن يكون قد حصل على تقدير ممتاز في آخر ثلاث سنوات.

3. ألا يكون قد وقع عليه أي جزاءات خلال الثلاث سنوات الأخيرة، أو أُحِيل إلى محكمة تأديبية.

4. أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة.

5. أن يكون حسن السير والسلوك.

فعلى من يرغب التقدم ملء البيانات التالية خلال أسبوع من تاريخ نشر الإعلان على الرابط التالي.

وتتخذ الأوقاف إجراءات مكثفة، لعودة الروح للمساجد خلال شهر رمضان المبارك بعد فترة إغلاق طويلة بسبب أزمة كورونا، عبر عنها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بتغريدة عبر موقعه الرسمي تويتر قائلا: “عمار يا مساجد مصر.. ورمضان بجميع شعائره التراويح والتهجد والاعتكاف فضلا عن تكثيف دروس العلم والمقارئ القرآنية والابتهالات الدينية وموائد الإفطار”.

وفي أول خطوة، استعدادا للشهر الكريم قال الشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم إنه في إطار استعدادات وزارة الأوقاف لشهر رمضان ناقش القطاع الديني بوزارة الأوقاف خطة الوزارة للاستعداد لشهر رمضان المبارك 1444هــ اليوم السبت 24/ 12/ 2022م.

شهر رمضان 2023

وأكد عبد المجيد أن هناك خطة غير مسبوقة في الإعداد للشهر الكريم، من خلال تكثيف الدروس العلمية ومقارئ القرآن الكريم المتنوعة، والابتهالات الدينية لكبار المبتهلين، مع تكليف المديريات الإقليمية بإعداد خطتها الرمضانية مبكرًا، على أن تتضمن إقامة الاعتكاف وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى.