الإثنين 15 أغسطس 2022 11:22 مـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرئيس قيس سعيد يعلق على الحكم الصادر ضد المنصف المرزوقي

الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد

تحدث الرئيس التونسي قيس سعيد، عن الحكم الصادر ضد الرئيس السابق المنصف المرزوقي، حيث أكد أنه لم يتابع الحكم الصادر في حقه ولم يرفع أي قضية ضده.

حيث أوضح الرئيس التونسي عقب الإجتماع الوزاري بقصر قرطاج ،خلال البيان الذي نشرته الرئاسة التونسية، تعليقا على حكم غيابي ضد المرزوقي (76 عاما) بالسجن 4 سنوات، بتهمة "الاعتداء على أمن الدولة الخارجي"،بقوله إن "الحكم الصادر ضد رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي لم أتابعه ولم أرفع قضية ضده ولن أتابعها لأنها لا تعني لي أي شيء".

وتابع الرئيس قيس سعيد ، بقوله "من يدعون الخبرة وهم يدافعون عن المجرمين والقتلة ويحاولون العودة إلى مبدأ الفصل بين السلطات، ولا يدركون أن السلطة للشعب وهناك وظائف مستقلة، ولكن ليست سلطة خارج الدولة".

قيس سعيد يدعو للتحقيق في قضايا إغتيالات

وخلال تصريحاته، أفاد الرئيس التونسي أن "الكثير من الحقائق ظهرت في الأشهر الأخيرة، الكل تابع تصريحات تتعلق باغتيالات سابقة، أو أخرى يتم الإعداد لها، وعلى وزارتي الداخلية والعدل أن تتعقب هذه القضايا وفق ما يضبطه القانون".

وتجدر الإشارة إلى أن تعليق الرئيس التونسي قيس سعيد، جاء بعدما حكمت محكمة تونسية في وقت سابق، حكما بالسجن 4 سنوات بحق الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، لإدانته بتهمة "الاعتداء على أمن الدولة الخارجي".

حيث أفاد الإعلام التونسي، أنه "حكم ابتدائي غيابي على الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي بـ 4 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل".

القبض على قيادي في حركة النهضة التونسية

والجدير بالذكر أن هذا الحكم جاء بعد تصريحات سابقة من الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي ، التي وصفت بالاستقواء بالخارج ،وذلك عقب تظاهرات 25 يوليو الماضي التي شهدتها تونس ضد نظام الإخوان في تونس و ضد راشد الغنوشي.

ويشار إلى أنه، قبل قليل، أفادت السلطات التونسية ،أن الأمن التونسي قام بإعتقال القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري.

ويذكر أن نور الدين البحيري، هو نائب راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة في تونس.