الإثنين 15 أغسطس 2022 11:55 مـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«البحيرة» أول محافظة تعلن موقفها من تعطيل الدراسة غدًا

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدًا السبت ١ يناير ٢٠٢٢ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية لطلاب والمعلمين بنطاق المحافظة.

وتضمن القرار استثناء القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات.

وجاء قرار محافظ البحيرة نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب.

وفي ذات السياق، أكد محافظ البحيرة على استمرار الانعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية، وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة؛ لمواجهة أى مشكلة تطرأ والتعامل الفورى وحلها فى أسرع وقت.

وأشار المحافظ إلى استمرار كافة الجهود وانتشار المعدات والأطقم تحت إشراف كافة القيادات لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ أمس الخميس.

وتشهد المحافظة نشاط رياح وأمطار متوسطة ورعدية أحيانًا متوقعة بنسبة ( ٥٠ - ٦٠ ٪ ) على السواحل الشمالية، فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلًا متوقعة بنسبة ٤٠ ٪ على مناطق متفرقة من المحافظة.

ووجه المحافظ إدارة الأزمات والوحدات المحلية وجميع الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق واستقبال جميع شكاوى ومطالب المواطنين والتعامل معها فى أسرع وقت والالتزام بكافة التعليمات، واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة وجاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

كما وجه بمراجعة أعمال الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أي أسلاك كهرباء مكشوفة.

وأهاب محافظ البحيرة بالمواطنين فى حالة الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة الالتزام بمنازلهم إلا للضرورة القصوى.

وكذا الالتزام باتباع الإرشادات التى تم التنوية عنها والتأكيد عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ومنها: تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية.

كذلك أكد على تجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك - فصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة - التواصل السريع مع الجهات المختصة الوحدة المحلية أو فرع شركة المياة والصرف الصحي في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها.

كما ناشد بفصل التيار الكهربائي غير المؤمن أو المتصل بشكل عشوائي - عدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة - عدم الوقوف في الأماكن المكشوفة فى حال حدوث البرق.