جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 03:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

نجوم عرب يغيبون عن كأس الأمم الأفريقية

كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية

الديار - أحمد مصطفى

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، وسط حذر شديد وإجراءات احتياطية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتشهد البطولة غياب الكثير من النجوم العرب عن المشاركة مع منتخبات بلادهم لأسباب مختلفة منها الفنية والمرضية.

ويلقي ”الديار“ في التقرير التالي الضوء على أبرز غيابات النجوم العرب عن البطولة الأفريقية التي تم تأجيلها لمدة عام بسبب تداعيات فيروس كورونا.

أفشة ورفعت بقرار فني

يغيب عن منتخب مصر النجمين محمد مجدي أفشة وأحمد رفعت رغم تألقهما في الفترة الأخيرة مع الفراعنة ببطولة كأس العرب بقطر، إلا أن قرارا فنيا من المدرب كارلوس كيروش أبعدهم عن المشاركة.

بن شرقي وزياش لأسباب مختلفة

ويفيب أشرف بن شرقي، لاعب منتخب المغرب، أيضا عن المشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية، وذلك بسبب إشراك العديد من النجوم في مركزه، ما يعني أن غيابه أيضًا فنيًا.

فيما يغيب لأسباب انضباطية لاعب تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش عن قائمة المغرب، وذلك لادعائه الأصابة بحسب ما أكده مدرب المغرب وحيد خليلوزيتش.

كما يغيب عن منتخب المغرب أيضًا عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة، حيث اختار اللعب منتخب إسبانيا بدلًا من المغرب وذلك رغم اختياره ضمن القائمة الأولية لأسود الأطلس

كورونا يبعد ساسي وكشريدة عن تونس

كان أيضًا من ضمن أبرز النجوم الغائبين عن منتخب تونس كل من فرجاني ساسي ووجدي كشريدة، حيث تم استبعاد ثنائي نسور قرطاج بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد وعدم تمكنهم من اللحاق بالفريق.