جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 10:17 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جامعة المنصورة الجديدة تنظم زيارة لطلاب قسم العمارة لتصميم مدرسة للتعليم الأساسي

 زيارة لطلاب قسم العمارة لتصميم مدرسة للتعليم الأساسي
زيارة لطلاب قسم العمارة لتصميم مدرسة للتعليم الأساسي

نظمت جامعة المنصورة الجديدة، اليوم الأحد، مع أول يوم الدراسة، زيارة لطلاب برنامج العمارة البيئية، وتكنولوجيا البناء من خلال مقرر التصميم المعماري الخاص لتلقي أولى محاضراتهم بالعام الدراسي الجديد بأحد المواقع الفعلية بمدينة المنصورة الجديدة، لتصميم مدرسة دولية تعليم أساسي بمدينة المنصورة الجديدة.

جاء ذلك تحت رعاية دكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وريادة دكتور وائل صديق عميد كلية الهندسة وأستاذ العمارة والتصميم البيئي، بحضور كل من دكتورة سارة البهلول مدير البرامج بالكلية ودكتورة علياء عباس مدرس العمارة بالكلية.

وأوضح دكتور وائل صديق أستاذ المقرر، أن اختيار الموقع المذكور تم طبقا لمخطط المدينة المعد سابقا لربط الجانب النظري بالجانب العملي منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، على أن يقوم الطلاب بالتعرف على الموقع وتدريبهم على كيفية التعامل مع طبيعة الموقع وكيفية توزيع العناصر التصميمة وآليات التوجيه وتحليل المحددات والإمكانيات المتاحة لتقديم حلول تصميمة مبتكرة تناسب جميع الفئات وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وأضافت دكتورة علياء عباس، أنه تم تحفيز الطلاب من خلال الزيارة الميدانية إلى رؤية نتائج مشروع المدرسة وكيف ستنعكس تلك الزيارة الناجحة على تصميم المشروع والمساهمة في خلق مدرسة بيئية تلبي احتياجات المجتمع وتسهم في الحفاظ على البيئة.