الخميس 11 أغسطس 2022 07:35 مـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«التنمية الحضارية» يعلن حصر جميع العشوائيات غير الآمنة

م. إيهاب الحنفي
م. إيهاب الحنفي

كشف المهندس إيهاب الحنفي، المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية الحضارية بمجلس الوزراء، أن الصندوق قام بحصر المناطق العشوائية غير الآمنة على مستوى الجمهورية، ووضع خطط لتطوير هذه المناطق، مشيرًا إلى أنه تم إعداد خريطة قومية لكل مصر لتحديد كافة المناطق غير الآمنة.

وتابع "الحنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين علي الدهراوي وأسامة أمين، ببرنامج "صناعة مصرية"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن كل ما أنفق على تطوير العشوائيات حتى 2017 كان يقدر بـ652 مليون جنيه، وبعد افتتاح حي الأسمرات في 2016 قام الرئيس بتكلف الصندوق بتحديد عدد المناطق الغير آمنة، وعدم السماح بظهور أي مناطق عشوائية جديدة للظهور.

وتابع أن الصندوق في نهاية 2021 قام بالانتهاء من تطوير، أو إعادة تسكين الأهالي في المناطق غير العشوائية في مناطق آمنة ولائقة بنسبة تقدر بـ75%، ونعمل الآن على الانتهاء من تطوير منطقة مثلث ماسبيرو وبعض المناطق البسيطة للغاية.

ولفت إلى أن الدولة توفر إيجارات مؤقتة للأهالي في منطقة ماسبيرو حتى الانتهاء من تطوير المنطقة بالكامل، مضيفًا أن الصندوق تم تغير اسمه من صندوق تطوير العشوائيات لصندوق التنمية الحضارية، لكي يعمل الصندوق بمهام أوسع، والعمل على تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى والقاهرة التاريخية، وأصبح دوره لا يقتصر فقط على تطوير المناطق غير الآمنة.