جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ بورسعيد يستقبل وفد جامعة السوربون الفرنسية…صور

محافظ بورسعيد يستقبل وفد جامعة السوربون الفرنسية
محافظ بورسعيد يستقبل وفد جامعة السوربون الفرنسية

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وفداً من جامعة السوربون الفرنسية، ضم عدداً من أعضاء هيئة التدريس ومجموعة من طلاب كلية الاقتصاد بالجامعة، بهدف إطلاعهم على المشروعات التنموية والقومية والسياحية بالمحافظة وذلك بقاعة السفيرة فايزة ابو النجا بديوان عام المحافظة.

إنجازات محافظة بورسعيد

ورحب محافظ بورسعيد بوفد الجامعة مقدما لهم الشكر علي زيارتهم للمحافظة وتفقد عدد من الاماكن، وتم عرض فيلميين حول إنجازات المحافظة فى العديد من المجالات.

وأشاد المحافظ بمكانة الجامعة التي تعد واحدة من أعرق الجامعات في العالم، ودورها المعرفي والثقافي والبحثي بما يجعلها منارة معرفية وتعليمية.

المشروعات التنموية

وخلال اللقاء، استعرض محافظ بورسعيد جهود إنشاء و تطوير عددا من المشروعات التنموية والخدمية والقومية على أرض بورسعيد، مؤكدا أن بورسعيد كانت أولى محافظات الجمهورية فى تطبيق مشروعات التحول الرقمي الجديد والتأمين الصصحي الشامل، واللذان ساهما فى تحقيق طفرة نوعية فى الخدمات المقدمة للمواطن.

ولفت إلى أن المشروعات تهدف فى المقام الأول للارتقاء بحياة المواطنين، من خلال إنشاء وتطوير المشروعات الخدمية فى مختلف القطاعات، مؤكدا أن المواطنين والزائرين لمسوا هذه الطفرة فى محافظة بورسعيد.

مشروعات واستراتيجيات النقل البحري

ومن جانبه أثنى LENDJEL، مدير الدراسات العليا بكلية النقل الدولي بجامعة السوربون، على إدارة هيئة قناة السويس الناجحة لهذا المرفق العالمي، مما جعلها هدفًا هامًا لإطلاع الدارسين بالجامعة على مثل هذه النماذج البارزة في إدارة مشروعات واستراتيجيات النقل البحري، ليتكون لدى الطلاب نظرة احترافية عن كيفية الإدارة الناجحة.

وفي ختام الزيارة، قدم محافظ بورسعيد درع المحافظة لـ LENDJEL، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تجمع الجانبين الفرنسي والمصري.

وأشاد LENDJEL، بجهود الأجهزة التنفيذية بقيادة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فى تحقيق طفرة غير مسبوقة على أرض بورسعيد متمنيا مزيد من النجاح والتقدم لمدينة بورسعيد.