جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 10:54 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تركيب أغطية مطابق الصرف الصحي المفقودة والتالفة بـ 3 محافظات

تركيب أغطية بالوعات الصرف الصحي
تركيب أغطية بالوعات الصرف الصحي

تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي أعمال تركيب أغطية مطابق الصرف الصحي على مستوى محافظات القناة، والتي تتعرض للسرقة.

تركيب الأغطية التالفة والمتهالكة

أكد اللواء عبدالحميد عصمت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أن فرق العمل بالشركة على مستوى قطاعات ومناطق الشركة مستمرة في صيانة وتركيب أغطية مطابق الصرف الصحي، مصنوعة من مادة «GRP» لمواجهة ظاهرة سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي، والتي تعد إهدارًا للمال العام.

وتشكل خطرًا داهما على أرواح المواطنين وتعرضها للخطر، حيث يتم تصنيع تلك الأغطية من مواد خرسانية ومواد أخرى تتحمل الضغوط وغير قابلة للكسر، مرورًا بعدة مراحل في التصنيع، ما يضمن جودة وكفاءة الغطاء في قدرته على التحمل، وعدم تعرضها للكسر.

وأوضح عصمت إنه تم الانتهاء من تركيب عدد من المطابق بحي ثان بشارع المدارس وشبين الكوم، ومدينة المستقبل، ونفيشة البحرية بمدينة الإسماعيلية وبورسعيد ، وفي مركز ومدينة القصاصين تم الانتهاء من تركيب أغطية مطابق الصرف الصحي ببر أيمن ترعة الإسماعيلية بمعرفة فرق الصيانة الفنية بالمناطق.
وأوضح استمرار اللجان المشكلة لمتابعة موقف تركيب أغطية مطابق الصرف الصحي وتغطية المطابق المكشوفة على الفور، مناشدا المواطنين بالإبلاغ عن سرقات أغطية المطابق فور حدوثها.
وأكد رئيس الشركة أنه فور تلقي أي بلاغ من المواطنين بسرقة أحد أغطية البالوعات بالشارع، تقوم الشركة بتركيب غطاء بديل، حرصا على سلامة المواطنين، مطالبا المواطنين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية، والإبلاغ فورًا في حالة رصد أي حالات سرقة لأغطية بالوعات الصرف الصحي، والاتصال على الخط الساخن 125، أو تليفون محمول 01003337349، واتساب على الرقم 01206666240 أو التواصل من خلال الصفحة الرسمية للشركة "شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة" .

فرق لتوعية المواطنين
وأضاف أن فرق التوعية بالشركة أطلقت حملات توعوية مباشرة مع الجمهور على مستوى محافظات القناة، بالإضافة إلى توزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عددا من الرسائل الإرشادية لتوعية المواطنين، بخطورة إهدار المياه وحثهم على المشاركة الفعالة في الحد من سرقة بالوعات الصرف الصحي والتي تهدد حياة المواطنين.