الأربعاء 17 أغسطس 2022 11:54 صـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضمن حياه كريمة.. جامعة دمنهور تنظم مبادرة «لا للأمية»

جامعه دمنهور
جامعه دمنهور

نظم طلاب كلية التربية، جامعة دمنهور مبادرة "لا للأمية" بقرية الأبعادية بالبحيرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور عبد الحميد السيد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وتحت رعاية الدكتورة أمل بيومي مهران عميد كلية التربية، بحضور هالة صنيدق مسئول مشروع محو الأمية بكلية التربية، ورئيس المجلس المحلى بالأبعادية وممثل مديرية الأوقاف بالبحيرة.

حيث استقبلت المدرسة الابتدائية بالأبعادية القافلة الطلابية من كلية التربية والتي بلغ قوامها ٣١٠ طالب الذين قاموا بفتح مجموعة من الفصول مستخدمين أحدث الاستراتيجيات للقضاء على الأمية.

وأوضح الدكتور عبد الحميد أن مبادرة اليوم بدأت بمناقشة آليات فتح الفصول والتعرف على أعداد الأميين واحتياجات الطلاب للعمل لتأتى جهود اليوم ثمرة لجهود أعوام سابقة في إعداد طلابنا في كيفية التعامل مع الأميين وتدريبهم على الاستراتيجيات الحديثة للقضاء على الأمية (تربوية النص).

وأكد أن مشروع محو الأمية من المشاريع الهامة التي أخذتها جامعة دمنهور على عاتقها لكونها منارة للعلم واستمرارا لدورها التنويري وجاء إشراك الطلاب في مثل هذه المبادرات لكونهم يمثلون قاطرة التنمية التي تنشدها الدولة، مستهدفين توسيع مظلة الدور المجتمعي للجامعة وأبنائها لخدمة محافظة البحيرة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة أمل مهران أن هذه المبادرة تمهيدا للإعلان عن أن مركز الأبعادية مركز بلا أمية وذلك في إطار الخطة التنفيذية لجعل محافظة البحيرة محافظة بلا أمية.

xmd