جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأرصاد تزف بشرى للمواطنين: تراجع الحرارة وأمطار متوسطة ليلًا سرايا القدس تقصف جنود الاحتلال في محيط مجمع الشفاء متاحة قبل السفر بـ24 ساعة.. موعد حجز قطارات عيد الفطر الخارجية الفلسطينية تحذر من عدم تنفيذ إسرائيل لقرار مجلس الأمن بشأن غزة شوبير يكشف مفاجأة مدوية عن إمام عاشور ومباراة نهائي كأس عاصمة مصر هل صلاة التراويح تغنى عن التهجد في العشر الأواخر؟ تحذيرات عاجلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 مجاعة وشيكة في غزة ومنع قوافل الأونروا من دخول شمال القطاع التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط”

«التأمينات» تعلن مفاجأة طال انتظارها لعمال المقاولات (فيديو)

اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن تطبيق منظومة التأمين على العمالة غير المنتظمة يأتي تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، أنه سيتم تقسيم فئات العمالة غير المنتظمة إلى فئات عمال المقاولات، والنقل البري، والبائعة الجائلين، مشيرا إلى أن قانون المعاشات الجديد أتاح للعمالة غير المنتظمة دفع حصة التأمين «9%» من أقل أجر والذي حدد بقيمة 1400 جنيه، ليبلغ التأمين «126 جنيها شهريا».

وأضاف: «الخزانة العامة للدولة ستتولى دفع قيمة التأمين الخاصة بصاحب العمل بالنسبة للعمالة المنتظمة بقيمة 168 جنيها لكل عامل»، مؤكدا أن الدولة تستهدف جذب العمالة غير المنتظمة إلى منظومة التأمين الاجتماعي.

وأردف: «لو العامل دفع 3 شهور منتظمين وحدثت الوفاة لا قدر الله، ستحصل الأسر على معاش 910 جنيهات»، مشيرا إلى أن الحد الأدني للمعاش «910» جنيهات ويرتفع سنويا.

وأكد عوض أن اشتراك العمالة غير المنتظمة متاح للفئات العمرية ابتداء من 18 عاما حتى 65 عاما، موضحا أن قيمة اشتراك التأمين لفئة عمال المقاولات تبلغ 154 بقيمة 5 جنيهات يوميا.

تأمين صحي لعمال المقاولات

وأعلن عبر برنامج صالة التحرير توقيع توقيع بروتوكول مع الهيئة العامة للتأمين الصحي لإخضاع عمال المقاولات للتأمين الصحي، ومنحهم بطاقات تأمين، لافتا إلى أن عدد المنضمين للتأمين من عمال المقاولات يبلغ 300 ألف عامل.

وناشد عمال المقاولات بسرعة الاشتراك للاستفادة من خدمة التأمين الصحي قائلا «هتدفع 154 جنيه، ثم تحال إلى الكشف الطبي مجانا كون الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستتحمل التكاليف، تعالي بصورة بطاقتك على أقرب مكتب تأمينات، اعتبارا من الاثنين المقبل خد برينت بتسديد الاشتراك ثم توجه إلى التأمين الصحي لتحصل على بطاقة تأمين صحي»،

وأوضح أنه حال حدوث وفاة لأصحاب العمالة غير المنتظمة بسبب «إصابات العمل» سيحصل على معاش 2030 جنيها، بشرط تخطي فترة الاشتراك 3 أشهر.