الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:21 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 5 محلات ومركز علاج طبيعى بدون ترخيص بالبحيرة

مركز علاج طبيعي بدون ترخيص
مركز علاج طبيعي بدون ترخيص

شنت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك وقسم الرقابة على الأسمدة والمبيدات بمديرية الزراعة ومكتب مراقبة الأغذية بكفر الدوار، حملات مرورية على الأسواق أسفرت عن ضبط ٥ محلات أسمدة ومبيدات بدون ترخيص.

وأسفرت الحملات عن ضبط مركز علاج طبيعي بدون ترخيص ويديره شخص غير مؤهل وحاصل على بكالوريوس تربية رياضية وإنتحال صفة طبيب وذو إعلانات مضللة، وبرميل طحينة بيضاء بوزن ٢٠٠ كيلو جرام، وكذا ١٢٠ علبة حلاوة طحنية وزن الواحدة ١ كيلو جرام، و٢٠ علبة حلاوة طحنية وزن العلبة ٤ كجم، بإجمالي ٢٠٠ كجم عبوات منتج نهائي مصنعة من خامات الطحينة منتهية الصلاحية داخل أحد مصانع الحلاوة.

كما تم تحرير ٢٦ محضر جنح صحية، وسحب ١٠ عينات مواد غذائية مختلفة لإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها، والتحفظ على ١٩٥ شيشة وتم تحرير ٣ محاضر ضبط شيش، وضبط ١٩٩ حالة إشغال طريق متحرك وثابت وتم تحرير ٤ محاضر إشغال طريق.

كما تمت إزالة ٣١ فرش متنوع و٢١ لافتة إعلانية و١٥ تندة مشمع وتم التحفظ علي المضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.

وشدد محافظ البحيرة على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط الأسواق مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

xmd