الأربعاء 17 أغسطس 2022 01:14 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحذير مهم من السفارة السعودية بواشنطن لرعاياها.. ما السبب؟

السفارة السعودية في أمريكا
السفارة السعودية في أمريكا

أعلنت السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة، إغلاق أبوابها، ووجهت تنبيه مهم للمواطنين فى 3 ولايات.

تفاصيل بيان السفارة السعودية في أمريكا

حيث أوضحت السفارة في بيان لها، عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، أنها أغلقت أبوابها بسبب الأحوال الجوية.

وخلال البيان دعت سفارة المملكة في واشنطن، المواطنين في واشنطن وفرجينيا وميريلاند بتوخي الحيطة والحذر ، حيث نوهت بأنها مغلقة اليوم، نظرًا للأحوال الجوية، على أن يتم استئناف العمل الإثنين المقبل.

و حذرت السفارة المواطنين في واشنطن وفرجينيا وميريلاند، من الأحوال الجوية، ودعتهم إتباع تعليمات السلطات المحلية، وفي حال الطوارئ يرجي الإتصال على الأرقام المذكورة بموقع السفارة الإلكتروني.

خسائر الولايات المتحدة الأمريكية من الكوارث الطبيعية

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن سابقا، أن الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية في الولايات المتحدة هذا العام، ستتجاوز رقما قياسيا يقدر بـ 100 مليار دولار.

وتابع الرئيس الأمريكي خلال كلمته عن برنامجه المقترح لتحديث البنية التحتية الأمريكية وجهود الإدارة الأخرى لمكافحة تغير المناخ وزيادة الاستعداد لكوارث مماثلة في المستقبل، أن "الكوارث الطبيعية كلفت أمريكا 99 مليار دولار العام الماضي، في هذا العام سيتم تحطيم هذا الرقم القياسي، الذي سيبلغ أكثر من 100 مليار دولار".

والجدير بالذكر أن الكوارث الطبيعية التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية، ستحدث بوتيرة أقوى وستزداد أكثر، منذ بداية العام، اندلع في مختلف أنحاء البلاد 44000 حريق غابات، مما أدى إلى احتراق 5.6 مليون فدان، وهو ما تسبب في خسائر بمليارات الدولارات وتسبب بإجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص".


الكارثة الطبيعية في كاليفورنيا

يذكر أن من ضمن الكوارث الطبيعية التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الآخيرة، وقوع كارثة طبيعية كبرى في كاليفورنيا.

وعلى خلفية ذلك فقد أقدمت أمريكا على تقديم التمويل الفيدرالي للسلطات المحلية بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الربحية، بهدف تغطية تكاليف أعمال الطوارئ أو إصلاح أو استبدال المرافق المتضررة من الحريق فى دائرة إلدورادو.

والجدير بالذكر أن حريق كالدور وقع فى منتصف أغسطس من العام الماضي.