جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:29 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
فاعليات القرعة العلنية لعروض مهرجان بؤرة لمسرح المدرج لطلاب كليات جامعة دمنهور وكيل تعليم البحيرة يوجه برفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية بالبحيرة وكيل تعليم البحيرة يتفقد ورشة عمل الاستعداد والتدريب على اختبار توفاس TOFAS فى الرياضيات المقررة نهاية الشهر الجاري الحكومة: الشريحة الثانية من أموال صفقة رأس الحكمة تصل بداية مايو المقبل صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو روسيا.. الحرب لم تدمر الاقتصاد 41 ألف جنيه للطن.. ماذا حدث في أسعار الحديد اليوم؟ مسيرات انقضاضية.. حزب الله يهاجم أهدافا عسكرية لجيش الاحتلال 50 إسرائيليا أنهوا حياتهم بسبب أزمات نفسية حادة جراء الحرب بعد التحذير من رياح الخماسين.. نصائح تساعدك على تجنب الأتربة مبلغ خيالي لضم نجم منتخب الجزائر إلى صفوف مانشستر سيتي النواب الأمريكي: مشروع قانون الإنفاق سيتضمن عقوبات إضافية على روسيا وإيران حسام عبدالغفار: يحق للمواطن العلاج على نفقة الدولة في هذه الحالة

جسر اللانهاية.. إنجاز جديد تُحققه دبى

جسر اللانهاية
جسر اللانهاية

قام نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم اليوم، بإطلاق جسر "إنفينيتي" (اللانهاية) في دبي، واصفًا إياه بـ "التحفة الهندسية والفنية والمعمارية العالمية الجديدة".

جسر اللانهاية

حيث أوضح الشيخ محمد بن راشد من خلال تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، بقوله"جسر إنفينيتي (اللانهاية).. تحفة هندسية وفنية ومعمارية عالمية جديدة.. أطلقناها اليوم من دبي.. جسورنا نحو المستقبل.. طموحاتنا لا نهاية لها".

والجدير بالذكر أن مؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات في دبي،قد نظمت فعالية توعوية في السلامة المهنية تحت مسمى "أكبر عدد من الجنسيات في جلسة سلامة إنشائية".

طرق دبي تدخل جينيس لهذا السبب

وعلى إثر ذلك فقد حققت رقماً قياسيّاً جديداً دخلت من خلاله دبي ،ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال حشدها أكبر عدد من الجنسيات في فعالية واحدة، وعددها 75 جنسية.

المركبات الجوية ذاتية القيادة

وعلى جانب آخر يشار إلى أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي، نظمت المنتدى القانوني الأول لبحث التشريعات والقوانين الخاصة بتشغيل المركبات الجوية ذاتية القيادة لنقل الركاب، وذلك في خطوة أولية.

حيث تهدف الهيئة من خلال ذلك ،إلى وضع الأطر المناسبة المطلوبة، وتطوير القوانين والقواعد المطلوبة لتشغيل هذا النوع المتطور والمتقدم من وسائل النقل المستقبلية، التي تعتبرُ جزءاً لا يتجزأ من الخطط والاستراتيجيات الخاصة بتوسيع وتعزيز قطاع النقل في إمارة دبي، ليحتلّ مكانة بارزة على خريطة المدن الأكثر تطوّراً على مستوى العالم.

طرق دبي تحصد الجوائز

ويذكر أن خلال الفترة الماضية حصدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي جائزتين عالميتين، وجائزة أخرى إقليمية في مجال الموارد البشرية والتطوير في عام 2021.

حيث فازت هيئة الطرق والمواصلات في دبي في برنامج جوائز ستيفي العالمية بالفئة الذهبية عن (برنامج قيادي)، وبالفئة البرونزية عن برنامج (برنامج قادة المستقبل).

بالإضافة إلى أن تمكنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي من الحصول على جائزة (القمة الحكومية للموارد البشرية) فئة (أفضل مؤسسة في العام – أفضل مبادرة سعادة)، عن مبادرة (تجربة الموظف)، وتأتي هذه الإنجازات ضمن جهود الهيئة الحثيثة لتعزيز ثقافة التميز المؤسسي والريادة.