جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

الملكة إليزابيث تجرد نجلها من الرتب العسكرية.. لماذا؟

الأمير أندرو
الأمير أندرو

كشف قصر باكنجهام، أن الأمير أندرو نجل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، تم تجريده من رتبته العسكرية ورعايته الملكية، وذلك بعد أن واجه اتهامات بالاعتداء الجنسي.

تجريد الأمير أندرو من الرتب العسكرية

وأفاد قصر باكنجهام من خلال بيان له اليوم ، أنه "بموافقة من الملكة، تم استعادة الرتب العسكرية لدوق يورك ورعايته الملكية إلى الملكة، وسيواصل دوق يورك عدم القيام بأي واجبات عامة".

وتجدر الإشارة إلى أن سبق وطالبت شخصيات بريطانية، بتجريد نجل الملكة إليزابيث الأمير أندرو من ألقابه العسكرية الفخرية، وذلك على خلفية ما حدث مع الأمير هاري وتجريده من جميع ألقابه وامتيازاته العسكرية الفخرية.

ومن جانبها فقد كتبت المؤرخة والكاتبة الملكية كيت ويليامز عبر تويتر، أنه "هل يوجد أي أنباء متعلقة بتجريد الأمير أندرو من ألقابه العسكرية؟ أم أنه شيء مقتصر فقط على الأمير هاري وتريدون أن يرى الناس ذلك".

وتابعت الكاتبة الملكية كيت ويليامز بقولها "تتطلب معظم هذه الألقاب العسكرية أحداثًا لأفراد العائلة المالكة مرتين إلى 3 مرات في السنة، هم متصلون الآن، عندما نعود، يمكن أن يأتي هاري أو لا يزال يفعل عبر "زووم"، أفراد العائلة المالكة الآخرون الذين يعملون لديهم ألقاب عسكرية، مثل الأمير مايكل".

كما أضافت المؤرخة والكاتبة الملكية بقولها "هاري يتصرف باعتزاز للواجبات الملكية، قام بإعداد ألعاب Invictus، الجنود والنساء الذين يلتقي بهم يحبونه، يريد الناس رؤيته يعاقب بدلاً من الدفاع عن زوجته".

والجدير بالذكر أن موقع "ذا إنترناشيونال نيوز" البريطاني، قد أفاد إن العديد من المنتقدين يرون أن الدور قد حان لتجريد الأمير أندرو أيضاً من ألقابه، وذلك جراء علاقته بالملياردير الراحل جيفري أبستين ومقابلته الكارثية مع برنامج Newsnight وحديثه عن علاقته بمغتصب القاصرات، الذي انتحر في زنزانته في شهر أغسطس من عام 2019، واكتفى القصر حينها بإبعاده عن القصر وعن واجباته الملكية.

وبحسب الموقع أيضا فإن حملة هذه الألقاب العسكرية يتطلب ظهورهم في مناسبات رسمية من مرتين لثلاث مرات كل عام، وبما أن حضور فعاليات أي مناسبة أصبح يتم عن طريق الإنترنت، فإن الأمير هاري ظهر بشكل متكرر عبر تطبيق زووم، لذلك لا يوجد سبب منطقي يدفع القصر لتجريده من ألقابه الفخرية.

وتجدر الإشارة إلى أن سبق و أوضح الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان، أنهما لن يعودا إلى مهامهما الرسمية كأفراد من العائلة المالكة، وفقًا لبيان صادر عن قصر باكنجهام.

•تفاصيل إتهام أندرو بالأعتداء الجنسي

ويشار إلى أن يعود إتهام الأمير أندرو إلى جيوفرة ، التي ولدت باسم فيرجينيا روبرتس في عام 1983 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ثم انتقلت مع أسرتها لاحقاً إلى فلوريدا.

وبحسب ما أفادت فهي ضحية للتجارة بالجنس وسوء المعاملة من قبل جيفري إبستين وأصحابه المتنفذين عندما كانت في سن المراهقة.

وعلى إثر ذلك فهي تخوض واحدة من أكبر المعارك القانونية في العالم، بعد أن رفعت دعوى مدنية ضد الأمير البريطاني أندرو، نجل ملكة بريطانيا.

ومن جانبه فقد نفى أندرو مراراً وتكراراً مزاعمها بالاعتداء الجنسي، لكن جهود محاميه للإلغاء الدعوى في مرحلة مبكرة باءت بالفشل حتى الآن.