جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:09 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استطلاع رأي يكشف تأييد غالبية البريطانيين لاستقالة رئيس الوزراء

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

أظهر استطلاع جديد للرأي، أن غالبية الناخبين البريطانيين يعتقدون إن رئيس الوزراء بوريس جونسون، يجب أن يستقبل من منصبه، وذلك على إثر دعوات لفتح تحقيق بسبب إقامته حفلا رغم قيود كورونا.

وعبر كثير من البريطانيين عن غضبهم على إثر إقدام جونسون لإقامة حفلا، في ظل تسجيل معدلات إصابات كبيرة بفيروس كورونا.

استقالة رئيس الوزراء البريطاني

يذكر أنه كشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة YouGov بالتعاون مع Sky New، عن أن 56% من المستطلعين أجابوا بنعم على سؤال عما إذا كان ينبغي على جونسون الاستقالة من منصب رئيس الوزراء، فيما أجاب 27% منهم بلا، و17% قالوا إنهم لا يستطيعون الاختيار.

وأوضح استطلاع آخر أجرته منظمة Savanta ComRes، أن 66% من الناخبين قالوا إنه على جونسون الاستقالة، 42% منهم كانوا صوتوا لصالح حزب المحافظين الذي يرأسه جونسون في انتخابات 2019.

الغضب ضد جونسون

ويشار إلى أن هذا يمثل زيادة بمقدار 12 نقطة عن استطلاع سابق أجرته المنظمة في ديسمبر، في أعقاب مزاعم منفصلة بحفل أقيم في داونينغ ستريت خلال شتاء 2020، عندما واجهت لندن قيودا صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن من بين 1040 بالغا في المملكة المتحدة شملهم الاستطلاع، قال 24% إن رئيس الوزراء لا يجب أن يستقيل.

إصابات كورونا في بريطانيا

وبحسب الإحصائيات الرسمية، فإن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا منذ ظهور فيروس كورونا وحتى الآن، قد بلغ 14 مليون و 600 ألف حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا، فقد وصل لأكثر من 150 ألف حالة وفاة حتى الآن.

إصابات كورونا في العالم

ووفقاً للإحصائيات الرسمية فإن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم، منذ انتشار جائحة كورونا في العالم و حتى الآن، فقد بلغ 310 مليون حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في العالم حتى الآن، لأكثر من 5 ملايين و 500 ألف حالة وفاة حتى الآن.