الخميس 7 يوليو 2022 07:36 مـ 8 ذو الحجة 1443 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الطقس» يتصدر محركات جوجل.. وهذا سر التقلبات الجوية المفاجئة

أمطار
أمطار

شهدت محركات البحث على موقع جوجل نشطًا كبيرًا للبحث عن حالة الطقس اليوم، وذلك بعد التغير المفاجئ في درجات الحرارة.

غزو أوروبي

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن رياحًا شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأكدت الأرصاد، في بيان لها، أن أجواء باردة تسود نهارا وشديدة البرودة ليلا، كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار تكون متفاوتة الشدة تقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل.

بدوره، أعلن المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، رفع حالة الاستعداد القصوى بالشركات التابعة بمختلف المحافظات في أثناء موجة التقلبات الجوية والتعامل مع تراكمات مياه الأمطار أولا بأول.

أمطار بـ 6 محافظات

وتشهد 6 محافظات الآن سقوط أمطار تتراوح بين المتوسطة والخفيفة، ونشاط للرياح ويسود الشعور بالبرد خلال أحوال الطقس السائدة الآن فى جميع المحافظات.

بينما تشهد محافظة دمياط سقوط أمطار خفيفة على رأس البر ودمياط الجديدة، تتعرض مدن محافظة البحيرة لسقوط أمطار خفيفة، بينما تشهد الإسكندرية حالة من الطقس المتقلب.

وتنخفض الحرارة بشكل ملحوظ على محافظة مرسى مطروح، لتشهد أمطارًا على مراكز مطروح والنجيلة وسيدي براني والحمام والسلوم، وسقطت أمطار خفيفة متقطعة على محافظة القليوبية، بينما تعم محافظة كفر الشيخ الآن حالة من الانخفاض فى درجات الحرارة وسوء حالة الطقس.