جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في عيد ميلادها..

محطات في حياة ياسمين عبدالعزيز.. بدأت بالإعلانات وفنانة شهيرة سبب طلاقها

الفنانة ياسمين عبدالعزيز
الفنانة ياسمين عبدالعزيز

ولدت الفنانة ياسمين عبدالعزيز في مثل هذا اليوم 16 يناير عام 1980 بمحافظة القاهرة ولديها شقيقين، حيث تخرجت في أكاديمية خاصة بالمعادي.

الإعلانات

بدأت ياسمين عبدالعزيز في مجال الإعلانات في سن 15 عامًا، وحققت نجاحًا كبيرًا، حيث قدمت مختلف الألوان من الإعلانات، أحبها الجمهور لخفة دمها وشقاوتها على شاشة التليفزيون.

المسئولية

وفي وقت سابق، صرحت ياسمين عبدالعزيز أنها تقاضت من الإعلان الواحد بمبلغ يساوي خمسة آلاف جنيه في التسعينات، حيث كانت تنفق على نفسها وتحمل مسئوليتها في ذات الوقت نتيجة انفصال أبيها عن أمها.

امرأة من زمن الحب

وبعد النجاح الذي حققته ياسمين عبدالعزيز في مجال الإعلانات، رشحتها الفنانة سميرة أحمد في مسلسل "امرأة من زمن الحب" الذي تم إنتاجه في عام 1998 بطولة سميرة أحمد ويوسف شعبان وشويكار ونهال عنبر ورشوان توفيق وأحمد خليل ومحمد رياض وجيهان فضل وإنعام سالوسة وعبلة كامل وصبري فواز وانتصار وأحمد الشقنقيري والوجوه الجديدة وقتها هما الفنان كريم عبدالعزيز وياسمين عبدالعزيز وهذا جعل المشاهد يتذكر أنهما أشقاء حقيقين لتشابه الأسماء.

وجوه جديدة

شاركت ياسمين عبدالعزيز في مسلسل "الرقص على سلالم متحركة" بطولة سناء جميل ومحمود قابيل وسلوى خطاب، وأظهر هذا المسلسل وجوهًا جديدة أخرى مع ياسمين عبدالعزيز وهي مروة عبدالمنعم ومحمود عبدالمغني وريهام عبدالغفور وشيماء عقيد، إخراج مصطفى الشال.

السينما

بدأت ياسمين عبدالعزيز الدخول في عالم السينما، بداية في فيلم "جنون الحياة" مع الفنانة إلهام شاهين ومحمود قابيل وكريم عبد العزيز، ثم فيلم "جالا جالا" وهو في إطار كوميدي بطولة جالا فهمي والمطرب فارس ومها أحمد وأحمد عقل.

النجومية

حصلت ياسمين عبدالعزيز على النجومية باكرًا، وعلى البطولة المطلقة أيضا، حيث شاركت في بطولة فيلم "زكي شان" وفيلم "صايع بحر" مع الفنان أحمد حلمي.

كما تعاونت مع مصطفى قمر في فيلم "قلب جريء" وفيلم "حريم كريم" وفيلم "عصابة الدكتور عمر".

ومن أفلامها التي حققت نجاحًا كبيرًا في دور العرض السينمائي فيلم "الدادة دودى"، وفيلم "الثلاثة يشتغلونها"، وفيلم "أبو شنب"، وفيلم "جوازة ميري"، وفيلم "أبلة طمطم"، جميعا في إطار الكوميدي حيث نالت شريحة كبيرة من قلوب وحب الأطفال.

المسرح

نجحت ياسمين عبدالعزيز في مسرحية واحدة وهي "كده أوكيه" بطولة شريف منير ومنى زكي وأحمد السقا وهاني رمزى، ولم تعمل في المسرح مرة أخرى.

أحدث الأعمال الدرامية

بعد غياب ياسمين عبدالعزيز في الأعمال الدرامية، شاركت في السباق الرمضاني، بداية في عام 2017 بمسلسل "هربانة منها" مع مصطفى خاطر بحلقات منفصلة، وفي عام 2019 مسلسل "لآخر نفس" مع أحمد صلاح حسني وأحمد العوضي وفتحي عبدالوهاب.

وشاركت في مسلسل "ونحب تاني ليه" رمضان عام 2020 بطولة كريم فهمي وشريف منير وسوسن بدر وبدرية طلبة وإيمان السيد، وفي رمضان عام 2021 مسلسل "اللي مالوش كبير" مع أحمد العوضي ودينا فؤاد وخالد الصاوي وإيمان السيد وخالد سرحان.

عدد الزيجات

تزوجت الفنانة ياسمين عبدالعزيز من رجل الأعمال أحمد حلاوة في عام 2001 وأنجبت سيف وياسمين، ثم انفصلت عنه في عام 2018 بعد اكتشافها علاقته بالفنانة ريهام حجاج ثم الزواج منها.

ثم تزوجت ياسمين عبدالعزيز من الفنان أحمد العوضي في عام 2020 وأعلنت الزواج منه رسميا في مايو 2020 بعد أثارت الشائعات حولهما أكثر من عام وذلك بعد تعاونها في مسلسل "لآخر نفس".