جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 10:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هذه استعدادات السياحة لبدء انطلاق رحلات الحج والعمرة

المعتمرون المصريون
المعتمرون المصريون

ناقش الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، مع اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة إيمان قنديل مساعد الوزير لشئون الشركات السياحية ورئيس اللجنة، وعدد من أعضاء اللجنة الاستعدادات الخاصة ببدء انطلاق رحلات العمرة لموسم ١٤٤٣ هجرية بداية من شهر رجب من العام الهجري الحالي، وذلك بحضور نائب الوزير لشئون السياحة، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وبحث وزير السياحة والآثار خلال الاجتماع إجراءات التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية اللازمة لضمان صحة وسلامة المعتمرين خلال أدائهم لفريضة العمرة في أفضل الظروف، والتعاون والتنسيق مع الشركاء في المملكة العربية السعودية لاتخاذ كافة الإجراءات الصحية لعودة المعتمرين سالمين.

وكذلك ناقش خلال الاجتماع التنسيق مع الجانب السعودي لمناقشة الإجراءات الخاصة للاستعداد لموسم الحج المقبل.

إلغاء تكرار العمرة

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، إلغاءها تكرار العمرة، مع إمكانية حجز تصريح جديد فور الانتهاء من التصريح السابق، وأكدت أن المدة المسموحة لتكرار العمرة هي عشرة أيام.

وعزت «الحج والعمرة» هذا التعديل في تحديد المدة المسموحة لتكرار العمرة إلى الإجراءات الاحترازية التي تمت إعادة تطبيقها في الحرمين الشريفين، وفقا لصحيفة عكاظ.

كما أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن تطبيقها إجراءات التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية، وأعادت ملصقات التباعد الجسدي بين صفوف المصلين ومسارات المعتمرين.

وتضمن الإجراء صحن المطاف والمصليات داخل الحرم المكي وساحاته حفاظا على سلامة المعتمرين والمصلين والوقاية من جائحة كورونا.

وجاءت هذه الخطوة بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية قرارها بإعادة الإلزام بارتداء الكمامة، وتطبيق التباعد الجسدي في كافة المواقع المفتوحة والمغلقة بعد تزايد الإصابات بفيروس (كورونا) المستجد وارتفاع مؤشر المنحنى الوبائي في السعودية.