جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

ذكرى رحيل ماجدة.. أهم المحطات في حياتها

الفنانة ماجدة
الفنانة ماجدة

يوافق اليوم الذكرى الثانية على رحيل الفنانة ماجدة الصباحي،التي توفيت في 16 يناير 2020م، عن عمر يناهز 89 عاما ، قدمت العديد من الأعمال الفنية كثيرة، احتلت من خلالها قلوب جمهورها.

نعرض لكم فىهذا التقرير أبرزالمحطات فى حياة الفنانة الراحلة ماجدة.

-ولدت فى طنطا وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية.

-اسم الفنانة ماجدة الحقيقي هو عفاف علي كامل الصباحي.

- بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة، دون عِلم أهلها وغيرت اسمها إلى ماجدة حتى لا تكتشف.

-كانت بدايتها الحقيقية في عام 1949، من خلال فيلم الناصح بطولة الفنان الراحل إسماعيل يس.

-ثم بعد ذلك دخلت مجال الإنتاج، وأسست شركة أفلام ماجدة لإنتاج الأفلام.

-أبرز أفلام إنتاج ماجدة جميلة وهجرة الرسول.

- حصلت ماجدة على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولى وبرلين وفينيسيا الدولي، كما حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد.

- عام 1963م تزوجت الفنانة ماجدة من الفنان إيهاب نافع، ثم أنجبت منه إبنتها غادة.

سبب إشاعة الفنانة ماجدة أنها يهودية

منذ سنوات كتبت بعض الصحف أن الفنانة ماجدة "يهودية الديانة"، هذا بالرغم من أن الجميع يعلم أنها تنحدر من أسرة مسلمة.

ووقتها نفى مستشارها الإعلامي هذه المعلومة، مؤكدا أن الأمر غير صحيح بالمرة، وأن سبب إطلاق هذه الشائعة، هي أنها سكنت في شقة كانت مؤجرة في السابق للمركز الثقافي التابع للسفارة الإسرائيلية، وبمجرد انتقالها للعيش في هذه الشقة انتشرت هذه الشائعة.

ساعد على انتشار تلك الأقاويل أن ماجدة درست في مدرسة يهودية، كما أنها كانت تدرس اللغة العبرية، بحسب تأكيد ابنتها الفنانة غادة نافع في حوار صحفي مع إحدى المجلات الشهيرة، لهذا تم إطلاق هذه الشائعة.

حريق مكتبة أفلام ماجدة الصباحي

يأتي ذلك بعدما، أعلنت الفنانة غادة نافع عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن نشوب حريق بمكتبة والدتها الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي، وأوضحت أن الحريق تمت السيطرة عليه وإخماده على الفور.

وكتب ابنة الفنانة ماجدة الصباحي: «الحمد لله تمت السيطرة على حريق داخل مكتبة أفلام ماجدة .. شكراً لأفراد أمن العمارة وكل من ساهم فى إخماد الحريق».

أعمال الفنانة ماجدة

المراهقات، الحقيقة العارية، النداهة، العمر لحظة، جميلة، الآنسة حنفي، هجرة الرسول، أنف وثلاث عيون" وغيرها.