جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

سيناريوهات تأهل مصر إلى دور الـ 16 لكأس الأمم الأفريقية

المنتخب
المنتخب

يستعد المنتخب الوطني اليوم الأربعاء لمواجهة نظيره السوداني ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من أجل حجز بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر من كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.

ويتنافس المنتخبان على بطاقة التأهل الثانية المباشرة للمجموعة الرابعة مع منتخب غينيا بيساو الذي يلتقي نيجيريا المتصدرة والمتأهلة من فوزين.

ويتصدر منتخب نيجيريا المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط من فوزين على مصر 1-0 والسودان 3-1، بفارق ثلاث نقاط أمام مصر، فيما تتقاسم غينيا بيساو والسودان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لغينيا بيساو.

ويتفوق المنتخب المصري على نظيره السوداني في تاريخ المواجهات التي جمعتهما، إذ التقيا 28 مرة، كانت مصر الأكثر فوزاً في 19 لقاء مقابل 3 للسودان.

وفيما يلي سيناريوهات التأهل:

تنص لوائح البطولة على تأهل متصدر ووصيف المجموعة مع أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الـ 6.

وبعدما ضمن منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة، فأمام مصر خياران للتأهل للدور المقبل:

الأول: الفوز لضمان التأهل كوصيف

يكفي منتخب مصر تحقيق الفوز على السودان لحجز بطاقة التأهل الثانية في المجموعة إلى دور الستة عشر دون النظر إلى نتيجة مباراة غينيا بيساو أمام نيجيريا، حيث سيصبح رصيد مصر وقتها ست نقاط ليضمن العبور إلى الدور المقبل.

الثاني: التعادل للتأهل كوصيف أيضا

من الممكن أن يتأهل منتخب مصر كوصيف أيضا إذا تعادل مع السودان، حيث سيرتفع رصيده إلى أربع نقاط، وهو ما سيجعله متساويا في النقاط مع منتخب غينيا بيساو حال فوزه على نيجيريا.

وسيكون اللجوء إلى قاعدة المواجهات المباشرة لترجيح كفة "الفراعنة" للتأهل إلى دور الـ 16.

الثالث: التأهل ضمن أفضل ثالث

في حال خسارة منتخب مصر أمام السودان وخسارة غينيا بيساو أو تعادلت مع نيجيريا، فعندها ستحجز السودان البطاقة الثانية، وسينتظر منتخب مصر نتائج مباريات المجموعات الأخرى للتأهل كأفضل ثالث.