جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الصحة»: أعداد إصابات كورونا تنذر بالخطر

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن أعداد مصابي فيروس كورونا في مصر تزداد يوميا بصورة تعد كبيرة نسبيا مما ينذر بخطورة، لافتًا إلى أن الأعداد المعلنة اليوم هي ليست كل الأعداد المصابة فعليا.

وأشار عبد الغفار إلى أن أرقام الإصابات بكورونا هي أعداد المرضى داخل مستشفيات العزل الصحي على مستوى المحافظات، وكذلك المرضى المترددين على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، كما أن هناك أعدادا أخرى داخل المستشفيات الخاصة، وكذلك العيادات الخاصة غير المعلنة".

وأوضح عبدالغفار أن هناك متابعات دائمة للتعامل مع جميع الجهات، والاطمئنان على المتحور الوبائي لفيروس كورونا، ومن ثم اتخاذ كل الإجراءات المتعلقة بالتعامل مع الفيروس".

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن مصر في الموجة الخامسة للفيروس بالفعل، وحدث خطأ بالعملية الحسابية للأعداد، لذلك تأخر الإعلان عن الدخول في موجة جديدة، مشيرا إلى أن السبب في سرعة للدخول في الموجة الجديدة هو انتشار متحور أوميكرون وهو المتحور السائد كما أعلن بشكل رسمي عنه.

وأعلن عبد الغفار أن الإصابات حدتها بسيطة وخفيفة وأنه بالرغم من ارتفاع الإصابات بكورونا فإن عدد الموجودين في العزل الصحي ليس كبيرًا وهناك وفرة في أسر الرعاية داخل المستشفيات"، مشيرا إلى أنه على "المواطنين سرعة الحصول على لقاحات كورونا، خاصة وأن جميع الدراسات التي أجريت على الأشخاص داخل كل المستشفيات أثبتت عدم أخذهم للقاح".

واختتم: "اللقاحات لا تعطي مناعة كافية تصل إلى 100%، لكنها تعمل على الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس وتخفف شدة الأعراض حال الإصابة بالفيروس وتجعلها بسيطة ومتوسطة بدلا من كونها شديدة الخطورة".