جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 05:25 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أرقام مُرعبة.. آخر حصيلة لإصابات كورونا حول العالم

أوميكرون
أوميكرون

يستمر المتحور أوميكرون في دفع العالم لمزيد من الإصابات بفيروس كورونا، وذلك بفضل سرعة انتشار المتحور الجديد.

أرقام قياسية بالإصابات في روسيا بسبب أوميكرون

فمثلاً في روسيا فقد أفادت الاحصائيات الرسمية، أنه لليوم الثاني على التوالي، تسجل روسيا عددا قياسيا يوميا للإصابات بكورونا مع انتشار المتحورة أوميكرون.

وبحسب الجهاز الطبي فإن روسيا سجلت اليوم، زيادة قياسية جديدة في الإصابات بالمرض في الساعات الأربع والعشرين الماضية مع انتشار المتحورة أوميكرون في أنحاء البلاد.

حيث سجلت الإصابات اليومية قفزة كبيرة، بلغت 57212 إصابة من 49513 في اليوم السابق،فيما تم أيضا تسجيل 681 وفاة.

والجدير بالذكر أن يعد هذا العدد رقم، رقماً قياسي مطلق منذ بداية الوباء و وصوله إلى روسيا.

استمرار الانتشار السريع لأوميكرون في اليابان

وعلى جانب آخر فقد سجلت العاصمة اليابانية طوكيو اليوم، أعلى عدد من الإصابات اليومية بكوفيد-19 لرابع يوم على التوالي ،وذلك مع استمرار الانتشار السريع للمتحور أوميكرون.

هذا وقد أفادت الإدارة المحلية، إن المدينة رصدت 11227 إصابة بعد يوم من إعادة فرض قيود على الانتقالات والنشاط التجاري تستمر حتى 13 فبراير.

والجدير بالذكر أن هذا العدد الجديد، يمثل زيادة بأكثر من الضعف عن ذلك الذي تم تسجيله قبل أسبوع عند 4561 إصابة، كما أنه أعلى من الرقم المسجل أمس الجمعة وهو 9699 حالة مؤكدة.

وذكرت إدارة طوكيو، إنه تم أيضا تسجيل ثلاث وفيات و12 إصابة بأعراض شديدة اليوم، فيما أوضحت مقاطعة أوساكا تسجيل 7375 إصابة اليوم ، مسجلة زيادة قياسية لثاني يوم على التوالي.إصابات قياسية في ألمانيا و السبب أوميكرون

وبالنظر إلى ألمانيا ، فإن الحال لم يختلف كثيراً ، حيث أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم، عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى ثمانية ملايين و596007 ،وذلك بعد تسجيل 135461 إصابات جديدة.

فيما أفاد المعهد بإرتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 116664 ،وذلك بعدما تم تسجيل 179 وفاة جديدة.

الهند تسجل إصابات قياسية

أما في الهند فقد أعلنت وزارة الصحة الهندية، أنه تم تسجيل اليوم 337704 إصابات جديدة و 488 حالة وفاة بكوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وبذلك فإن وزارة الصحة الهندية ، أفادت إن إجمالي عدد الوفيات في الهند ، أرتفع إلى 488884 حالة وفاة حتى الآن.

معدل الإصابات في أمريكا

والجدير بالذكر أنه وفقاً للإحصائيات الرسمية فإن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، بلغ من 70 مليون حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات في أمريكا جراء الإصابة بفيروس كورونا، أكثر من 825 ألف حالة وفاة حتى الآن.

إصابات كورونا في العالم

ووفقاً للإحصائيات الرسمية فإن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم، بلغ أكثر من 346 مليون حالة إصابة،فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء كورونا في العالم حتى الآن، لأكثر من 5 مليون و 590 ألف حالة وفاة حتى الآن.