جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

أوميكرون يدفع العالم لتسجيل أرقام قياسية لإصابات كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أظهرت الإحصائيات أن العالم سجل رقمًا قياسيًا من الإصابات بفيروس كورونا خلال أسبوع، وذلك بالتزامن مع تحذير منظمة الصحة العالمية من أن متحور أوميكرون يشكل خطرا كبيرا جدا، ويمكن أن يطغى على أنظمة الرعاية الصحية.

ارتفاع الإصابات بسبب أوميكرون

وبحسب وكالة "فرانس برس" فإن الإصابات المسجلة اليوم ارتفعت بنسبة 37% لتصل إلى 6.55 مليون على مستوى العالم في الفترة من 22 إلى 28 ديسمبر، وذلك بالمقارنة بفترة الأيام السبعة السابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه أعلى الأرقام منذ إعلان منظمة الصحة العالمية تحول كورونا إلى جائحة في مارس 2020، مما يسلط الضوء على الوتيرة الحادة لانتقال "أوميكرون"، حيث يواجه عشرات الملايين من الأشخاص للعام الثاني على التوالي قيود تحد من احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة.

الموجة الحالية هي الأسوأ في أوروبا

ويشار إلى أن الزيادة حاليا هي الأسوأ في أوروبا، حيث تضع الحكومات في موقف لا تحسد عليه لفرض قيود مصممة لمنع انهيار المستشفيات وإبقاء الاقتصادات والمجتمعات مفتوحة بعد عامين من ظهور الفيروس لأول مرة في أواخر عام 2019.

والجدير بالذكر أن وفقاً لبعض الدراسات فأن المتحور الجديد "أوميكرون"، السلالة السائدة الآن في بعض البلدان، تشكل خطرا أقل لدخول المستشفيات، لكن منظمة الصحة العالمية ما زالت تحث على توخي الحذر.

ويذكر أن على إثر المتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون، تسببت في دفع العديد من دول العالم للعودة إلى الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً للإحصائيات فإن خلال الأسبوع الماضي بلغ متوسط ​​عدد الوفيات 6450 في اليوم، وذلك بحسب إحصاء "فرانس برس".

معدل الإصابات حول العالم

ويشار إلى أن بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم، و ذلك منذ نوفمبر لعام 2019 و حتي الآن ، لأكثر من 283 مليون حالة إصابة حتى الآن، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا ، لأكثر من 5 مليون و 410 ألف حالة وفاة حتى الآن.

والجدير بالذكر أيضا أنه منذ ظهور فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية، و قد ظهر منه العديد من المتحورات، إلا أن أبرزهم هو متحور دلتا و متحور ألفا و المتحور الجديد أوميكرون.