جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكويت تعود إلى إلغاء التجمعات (تفاصيل)

كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

أعلنت الحكومة الكويتية أنها قررت منع أي تجمع داخل الأماكن المغلقة، بما في ذلك المناسبات الاجتماعية كالأفراح ومجالس العزاء.

منع الأفراح ومجالس العزاء 

حيث أفاد مجلس الوزراء الكويتي من خلال بيان نشره عبر حسابه بموقع تويتر، أنه أكد "وقف إقامة كافة المناسبات الاجتماعية بكافة أنواعها مؤقتاً، والتي تقام في الأماكن المغلقة اعتباراً من الأحد المقبل 9 يناير الجاري وحتى 28 فبراير".

كما أوضح مجلس الوزراء الكويتي خلال البيان أيضا ، أن القرار سوف تتم مراجعته "في ضوء الوضع الوبائي في حينه".

وقد شدد بيان مجلس الوزراء الكويتي على ضرورة "إلزام جميع القادمين للكويت بفحص كورونا قبل الوصول بـ 72 ساعة".

عدم السفر لعدد من الدول الأوروبية

والجدير بالذكر أن سبق و دعت الكويت مواطنيها إلى عدم التوجه إلى دول أوروبية عدة ومغادرتها بشكل سريع، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا.

حيث دعت الخارجية الكويتية من مواطنيها، عدم التوجه إلى دول أوروبية عدة من بينها فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة ومغادرتها فوراً في حال تواجدهم فيها،وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالمتحورة أوميكرون من فيروس كورونا.

بالإضافة إلى أن وزارة الخارجية، طالبت الكويتيين "إلى تأجيل سفرهم" بشكل عام ولا سيما إلى خمس دول أوروبية هي فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا.

وحثت المواطنين الكويتيين "على مغادرة أراضي" هذه الدول والعودة إلى البلاد "نظرا للارتفاع الكبير وغير المسبوق للإصابات" بفيروس كورونا.

ويشار إلى أن تشهد الكويت ارتفع عدد الإصابات اليومية بكورونا في دولة الكويت ، حيث تضاعفت معدلات الإصابة بنسبة 20 مرة في غضون شهر.

معدل الإصابة بفيروس كورونا في الكويت

وتجدر الإشارة إلى أن بلغ إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا في الكويت منذ ظهور فيروس كورونا بها و حتى الآن، لأكثر من 418 ألف حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في الكويت إلى 2.468 حالة وفاة.

ويذكر أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم، بلغ 290 مليون حالة إصابة حتى الآن، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، لأكثر من 5 مليون و 440 ألف حالة وفاة حتى الآن.