جريدة الديار
السبت 11 مايو 2024 03:27 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طارق الشناوي يدافع عن فيلم أصحاب ولا أعز

طارق الشناوي
طارق الشناوي

انتقد الناقد الفني طارق الشناوي الجدل المثار حول فيلم " أصحاب ولا أعز " والبيان العاجل الذي تقدم به النائب مصطفى بكري قائلاً : الفيلم لايطبع مع المثلية الجنسية على الاطلاق وهذا يتضح في رد فعل الاصدقاء عندما علموا ضمن مشاهد الفيلم عن أن صديقهم مثلي".

تسرع في ردة الفعل
وتعقيباً على الجدل المثار ورد فعل السوشيال ميديا العنيف، قال في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON أن هناك تسارع وتسرع في ردة الفعل وإستعجال وهذا موجود دائماً في تناول الاعمال لجوانب الاخلاق ".

تابع : " في ساعات كتيرة أول مابنلاقي حاجة بتتكلم عن قضايا يطلع الكلام عن الاخلاق سريعا ونتحدث عن الاخلاق نحن نحطم أسس الدراما بسبب أحكام أخلاقية مسبقة وفيه أفلام تنالت زنا المحارم وغيرها ووحيد حامد تناول الشذوذ في ديل السمكة ".

وحول وجود بعض الالفاظ النابية وعلاقتها بالمعالجة الدرامية قال : " الفيلم في لبنان مش في مصر والشارع اللبناني لديه هامش أكبر من الموجود في مصر الاحداث مستقاه من الواقع المعاش ".

وشدد على أن هناك فارقاً بين الأفلام المعروضة على منصات إلكترونية مغلقة، تتطلب الاشتراك وبين تلك المعروضة في السينما والدراما، خاصة أن منتجي الفيلم قاموا بالتحذير، من وجود ألفاظ نابية، بالإضافة لشرط السن الذي بإمكانه مشاهده العمل".

ضجة فيلم أصحاب ولا أعز
وبعد ساعات قليلة من طرحه أثار فيلم "أصحاب ولا أعز"، أول إنتاجات منصة Netflix نتفليكس للأفلام العربية، الجدل بسبب محتواه الجريء والذي رآه البعض أيضاً غير مناسب للثقافة العربية.

وسبب الفيلم المقتبس من فيلم perfect strangers حالة من الصدمة لدى المشاهدين فور طرحه لعدة أسباب كان أوها تضمنه الكثير من الألفاظ الخارجة، بالإضافة لطرحه موضوع المثلية الجنسية بين أبطاله، حيث أدى الفنان اللبناني فؤاد يمين، شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

كما تضمن الفيلم مشهدًا جريئًا لمنى زكي سبب صدمة للجمهور الذي أكد أنه غير معتاد منها، على هذه الجرأة، حيث ظهرت الفنانة المصرية وهي تخلع ملابسها في أحد المشاهد.