جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:24 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فيلم منى زكي و”دعم المثلية”.. هجوم عنيف من محمد الباز

فيلم
فيلم

قال الدكتور محمد الباز ، إن فيلم "أصحاب ولا أعز" عمل حالة من الصدمة للمجتمع المصري، والناس فُزعت والمجتمع "اتخض"، مشيرًا إلى أن محامي رفع دعوى قضائية ضد وزيرة الثقافة، اعتراضًا على الفيلم، والنائب مصطفى بكري تقدم ببيان عاجل في البرلمان ضد الفيلم لتجريم "المثلية".

المثلية الجنسية

وعلق "الباز"، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار": "انت بتحارب حاجة في الهوا، هذه منصة عالمية وعلمت فيلم وجايبة ممثلين من مصر ومن دول عربية أخرى، والفيلم لا يعرض على السينمات في مصر حتى نطالب بوقفه، وهذه المنصة مغلقة يعني بتروحها باشتراك إضافة إلى أن المنصة نوهت بوجود ألفاظ خارجة، وحددت الفئة العمرية المسموح لها بالمشاهدة".

وتابع: "البرلمان المصري ملوش سلطة على نت فيلكس، والناس اللى قالت نعمل قانون بتجريم المثلية الجنسية؟ هل القانون المصري يوافق على المثلية".

وأردف: "الناس زعلت من منى زكي وأنها عملت دور فيه ألفاظ، يا جماعة منى ممثلة وتجيد أداء كل الأدوار وأنا مش عاوز الناس تحمل منى ما لا تطيق، دي اختياراتها، وبكرة ممكن منى زكي تعمل مسلسل عن رابعة العدوية أو اي شخصية إسلامية لأنها ممثلة".

الثقافة المصرية

وأكد "الباز"، أننا نعيش الآن عصر لا يوجد فيه حجب أو منع، ونستطيع مواجهة الأفكار من خلال أعمال نعبر فيها عن ثقافتنا.

جدير بالذكر ، عرض فيلم "أصحاب ولا أعز " مؤخرًا على إحدى المنصات الإلكترونية، ونال عاصفة من الانتقادات بسبب ظهور أحد أبطاله مثلي الجنس، كما تعرضت إحدى بطلات الفيلم إلى هجوم عنيف بسبب الألفاظ والمشاهد الجريئة.

وتدور أحداث فيلم "أصحاب ولا أعز" حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.

الفيلم إنتاج مشترك بين مصر ولبنان والامارات، وهو من بطولة الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، منى زكي، إياد نصار، جورج خبّاز، عادل كرم، فؤاد يمين.