جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 08:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 42 عبوة مبيدات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة بالبحيرة

حملة تمونيه
حملة تمونيه

قامت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك الفرع الإقليمي بالبحيرة وقسم الرقابة علي المبيدات والمخصبات بمديرية الزراعة ومراقبة الأغذية و التموين والطب البيطري و الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوالمطامير بحملات مكبرة على الأسواق.

أسفرت عن الآتي تحرير محضرين عدم إعلان عن الأسعار بمطاعم مشويات ولحوم، و تحرير محضر غلق في مواعيد العمل الرسمية لمشروع جمعيتي.

كما تم ضبط ٤ محلات لبيع المبيدات والأسمدة تدار بدون ترخيص و بها ٤٢ عبوة مبيدات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة ، وتحرير ٣٢ جنح صحية و سحب ٦ عينات ما بين خلطة طرب ولحمة مفرومة وكبدة مجمدة وملح وزيت طعام ببعض المطاعم.

إعدام ٢٠ كجم مخلل منتهى الصلاحية وغير محتفظ بالخواص الطبيعية ، وتحرير ٧ محاضر لمحلات مختلفة الانشطة لعدم تقديم فواتير ضريبية تقدم لجمهور المستهلكين ، و تحرير محضر لمحل بيع أدوات كهربائية لعدم الاعلان عن سياسة الاستبدال والاسترجاع ،و كما تم ضبط ٨ محلات مختلفة الأنشطة تدار بدون ترخيص .

تحرير ٦ محاضر بيئة لعدد من المطاعم، وتحرير ٧ محاضر نظافة لعدد من المطاعم ، وضبط ١٩ شيشه وتحرير ١٥ محضر إشغال طريق.

والجدير باالزكر أن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين .

هذا وشدد محافظ البحيرة على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط الأسواق مع القانونية حيال المخالفين