جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”حفتر”: لا إختيارات أمام الجيش الليبي سواء خوض المعركة

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

أكد المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي اليوم، خلال تصريحات له أثناء تواجده في مدينة الجفرة ، أنه لم يعد لدي الجيش الليبي اختبارات سواء خوض المعركة.

وذلك من خلال قوله "لم يعد لدينا خيار إلا أن نقود المعركة الفاصلة لتحرير ليبيا"، كما تابع القائد العام للجيش الليبي بقوله "لعلنا اليوم نقترب من أي وقت مضى من وضع النقاط على الحروف، و إتخاذ القرار الحاسم بإرادة شعبية خالصة لتحديد المسار نحو استعادة الدولة".

وتابع المشير حفتر خلال تصريحاته بقوله" كل المسارات السابقة وصلت بنا إلى طريق مسدود، ولم يعد بوسعنا إلا الاعتماد على أنفسنا لتقرير مصيرنا بإرادتنا الحرة".

فيما أشار حفتر خلال تصريحاته الى أنه" القيادة العامة عازمة على مواصلة حث الليبيين على التمسك بحق تقرير المصير، وعدم الإعتماد على أي إملاءات خارجية".

كما ذكر أيضا أن" كل التجارب أثبتت أن أي مبادرة أو خارطة طريق لن تنجح، طالما الشعب الليبي لم يصادق عليها"، وذلك بحسب قوله.

وخلال تصريحاته شدد المشير خليفة حفتر على أن" الوقت ليس في صالح أطراف تسعى لإدارة الأزمة دون حلها بهدف إطالة عمرها بحجج واهية ومبادرات مشبوهة".

كما أكد حفتر خلال تصريحاته على أن " القوات المسلحة لن نسمح بالتفريط في شبر واحد من التراب الليبي مهما كلفها الأمر".

وحذر حفتر خلال تصريحاته من أن" إذا فشلت كل المساعي السلمية بعد منحها من دعم ووقت لخروج القوات المحتلة من أراضينا، فليس أمامنا من خيار إلا أن نخوض المعركة الفاصلة لتحرير البلاد".

وتابع حفتر قائلا " لسنا دعاة حرب بل دعاء سلام، ولكن الداعي للحرب هو من انزل عساكره ومرتزقته فوق أرضنا مستغلا ماتمر به البلاد من ظروف".

وإختتم المشير خليفة حفتر تصريحات بقوله" لا تسمح لنا ضمائرنا الحية ودماء شهدائنا وجرحانا أن نبيع الوطن مقابل مافي الدنيا من كنوز".

والجدير بالذكر أن تمر ليبيا بأزمة سياسية حادة، جراء الانشقاق الأطراف حول حكومتين، على إثر تمسك الدبيبة بالسلطة بالرغم من انتهاء ولايته بعدما سحب البرلمان الليبي الثقة من حكومته، و كلف فتحي باشاغا برئاسة الحكومة الجديدة.