جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فرقة الفنون الشعبية بطنطا تتألق على مسرح 23 يوليو بالمحلة

فرقة الفنون الشعبية
فرقة الفنون الشعبية

يواصل مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، الاحتفالات في اليوم الثاني من العروض الفنية، بمناسبة افتتاحه بعد اغلاق دام عشرات السنوات واعادة تطويره وتحديثه ، تحت رعاية الدكتوره إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

حيث تألقت فرقة الفنون الشعبية بطنطا ، اليوم الثلاثاء الموافق 25 يناير ، على مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، في الساعة السادسة مساءا ، تحت إشراف أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي ، والدكتور تامر الكاشف مدير عام فرع ثقافة الغربية ، والأديب جابر سركيس مدير المسرح .

جدير بالذكر عرضت فرقة اوبرا عربي بالامس في اولى فاعليات الاحتفال على مسرح 23 يوليو ، العديد من الاسكتشات ، تتنوع بين أغانى الزمن الجميل ومشاهد من الأفلام والمسرحيات الكلاسيكية، بهدف الحفاظ على التراث المسرحى الغنائي ومحاولة تطويره من جديد .

حيث قدمت فرقة اوبرا عربي بالامس اغنية " باطلو ده واسمعو ده " ، وأغنية " خلي بالك من زوزو " ، و" انت عامل ايه " ، وغيرها من الفلكور بالإضافة إلى الاغاني الوطنية.

يذكر أن "أوبرا عربى" فرقة مسرحية سكندرية، تابعة لقصر ثقافة الأنفوشي ، وتهتم الفرقة بتقديم فنون المسرح الغنائى بغية تعريف الجيل الجديد على هذا النوع من الفن، وذلك من خلال تقديمهم لمشاهد بارزة من كلاسيكيات الفن المصرى بطريقة حديثة ممزوجة بموسيقى معاصرة.

جدير بالذكر ، افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، بالأمس ، مسرح ٢٣ يوليو بمدينة المحلة الكبرى، بعد توقف دام عشرات السنين ، وتم إعادة
تطويره وتحديثه بتكلفة ٤٥ مليون جنيه ليكون منارة ثقافية جديدة لخدمة أهالي مركز ومدينة المحلة ، وحضر الافتتاح كل من الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية ، والدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية ، وهشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحمد عريبي رئيس حزب مستقبل وطن بالغربية ونواب مجلس الشعب منهم النائب أحمد بلال ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.