جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 12:40 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عبد العال يكشف حقيقة تعطيل الدراسة غدًا بمدارس القاهرة

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال أنه لا يوجد تعطيل للدراسة غداً بالمدارس، مشدداً على استمرار ماراثون الامتحانات بكافة مدارس العاصمة.

جاء ذلك ردا على ما تردد بشأن تعطيل الدراسة غداً بمدارس القاهرة بسبب موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار.

حذرت الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، 26-1-2022، من تأثير الخلايا الرعدية على السواحل الغربية: الإسكندرية-سيدي عبد الرحمن -مطروح –بلطيم، ومناطق شمال الدلتا، مشيرة إلى أنه يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر، وتكون مصحوبة بحبات الثلج أحيانا.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا ومناطق من الوجه البحري وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

غياب أشعة الشمس

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمود شاهين، رئيس غرفة التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من انخفاض في درجات الحرارة بسبب كتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا بالتزامن مع منخفض جوي امتد تأثيره على السواحل الشمالية الـ 48 ساعة الماضية، مما أدى إلى سقوط أمطار.

وأشار إلى تأثر مصر بكتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا، سيؤدي إلى غياب أشعة الشمس على كافة المحافظات بسبب كميات الرطوبة الكبيرة القادمة من البحر المتوسط.

وكشف شاهين، أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة ستكون ١٢ درجة بينما الصغرى ستصل لـ ٦ درجات، مضيفًا أن هناك استمرار لانخفاض درجة الحرارة لما يزيد عن 10 أيام يشعرنا أننا لم نشهد تلك الدرجات من قبل.

https://www.youtube.com/watch?v=anrhY4Jm8HY

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، عبر فضائية ETC، مساء اليوم الثلاثاء، أن نشاط الرياح والكتلة الهوائية شديدة البرودة تزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة كما لو كانت 10 أو 9 خلال ساعات النهار بتلك المناطق.

وقال مدير عام التنبؤات بالأرصاد، إن طقس الأربعاء سيكون قاسي من حيث درجة الحرارة، حيث اعتدنا على هذه الدرجات خلال فصل الشتاء خاصة خلال شهري يناير وطوبة.