جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 02:33 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من هو جناح بورتو الكولومبي الذي اقترب ليفربول من حسم صفقته؟

لويس دياز
لويس دياز

يكثف نادي ليفربول الإنجليزي، محاولاته لحسم صفقة الجناح الكولومبي لويس دياز من بورتو البرتغالي، قبل ساعات من غلق باب الانتقالات الشتوية في أوروبا، لتدعيم صفوفه استعدادا لاستئناف مباريات الدوري الإنجليزي.

ودخل نادي ليفربول في منافسة مع توتنهام الإنجليزي للتعاقد مع الجناح البالغ من العمر 25 عامًا، لتدعيم صفوف الفريق، بعد تقديم الناديين عروض رسمية لضم الكولومبي لويس دياز.

واقترب نادي ليفربول من حسم الصفقة بعد التوصل لاتفاق نهائي مع إدارة بورتو على ضم اللاعب مقابل 37.5 مليون إسترليني، بالإضافة إلى 12.5 مليون إسترليني حوافز، ومن المقرر أن يخضع اللاعب للكشف الطبي في النادي الإنجليزي خلال الساعات المقبلة قبل الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن لويس دياز:

الكولومبي لويس دياز، بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي بارنكويلا الكولومبي عام 2016، وبعدها لفت انتباه نادي جونيور بارنكويلا الذي يتواجد بنفس المدينة، وتعاقد معه في صيف 2017، وقضى معه 3 مواسم ناجحة، قبل أن ينتقل لصفوف بورتو عام 2019 بعد أن استقبل النادي تقارير إيجابية عديدة عن اللاعب، وبالفعل تم التوقيع معه مقابل 7 ملايين يورو، وهذه كانت أولى محطاته في الكرة الأوروبية.

لويس فرناندو دياز مارولاندا، يلعب في مركز الجناح، من مواليد كولومبيا عام 1997 (25 عاما)، ولعب مع بورتو في النصف الأول من موسم 2021-2022 عدد 28 مباراة سجل 16 هدفًا وصنع 5.

مسيرته الدولية

وعلى المستوى الدولي شارك لويس دياز بقميص المنتخب الكولومبي في 31 مباراة، وسجل خلالها 7 أهداف، وفاز بالحذاء الذهبي كهداف كأس كوبا أمريكا 2021 بالمشاركة مع ليونيل ميسي، وتوج مع منتخب بلاده بالمركز الثالث في كوبا أمريكا 2021.

بطولاته

توج لويس فرناندو دياز مع بورتو ثنائية الدوري والكأس 2020.