جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 03:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تجددت الأحزان.. ضياء رشوان ينعي الصحفي الكبير عبد الحكيم الأسواني

الصحفي الكبير عبد الحكيم الأسواني
الصحفي الكبير عبد الحكيم الأسواني

نعى نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي ضياء رشوان، الكاتب الصحفي الكبير عبد الحكيم الأسواني، مشيدا بنبله وأخلاقه ومواقفه المهنية، متابعا: تتجدد الأحزان بفقد الأسرة الصحفية لعزيزًا عليها.

وكتب رشوان على صفحته: إنا لله وإنا إليه راجعون، شاء الله الذي لا راد لقضائه ولا مبدل لكلماته أن يرحل عن عالمنا الزميل العزيز والصديق الغالي الكاتب الصحفي الكبير عبد الحكيم الأسواني مساعد رئيس تحرير جريدة المصري اليوم صباح اليوم لتتجدد الأحزان بفقد الأسرة الصحفية لعزيزًا عليها.

وتابع: كان الفقيد محارباً صلباً في معاركه الصحفية مدافعًا عن المبادئ والقيم التي وضعها الرعيل الأول في المهنة متمسكا بميثاق الشرف الصحفي داعياً إلى تبني قضايا ومشاكل المجتمع في قالب يحفز المسئول على حلها.

وأضاف: شارك الفقيد في العديد من الأزمات التي واجهت المهنة والنقابة بمجهود كبير ولم يقف الحد عند ذلك بل ساعد في حل الكثير من المشاكل التي واجهت الزملاء رافعاً شعار مصلحة المهنة والزملاء أولاً.

وبحسب رشوان يعتبر الفقيد من رواد الصحافة المستقلة في السنوات الأخيرة من خلال عمله في صحيفة المصري اليوم والتي خرجت أجيالاً كثيرة كان فيها الفقيد معلماً وأستاذاً.

واختتم النقيب: إذ ننعي الفقيد ونتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرته وللزملاء في مؤسسة المصري اليوم في مصابهم الجلل، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وتلاميذه الصبر والسلوان.