جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 06:19 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تعليم الإسكندرية تقرر منح الطلاب الدرجة كاملة .. بعد اكتشاف أخطاء في امتحان الجبر رسالة ماجستير بكلية الآداب ..”دراسة ميدانية مطبقة على مدينة المنصورة عن دور القيادات الإدارية النسائية فى تحقيق الحوكمة الرشيدة ” بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل ب 990 مليون جنيه مع شركة ايديتا محافظ دمياط تجرى زيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لرأس البر لمتابعة سير العمل وتقرر إحالة ٢ من العاملين للتحقيق لخروجهم بدون اذن لمتابعة منظومة العمل بكافة الملفات زيارة مفاجئة من محافظ دمياط لمقر الوحدة المحلية بالسنانية محافظ دمياط تشدد على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن الأعمال بشكل دورى ”بسبب مشادة كلامية نسي الفرامل” اعترافات سائق ابو غالب السيسي يؤكد حرص مصر على وقف نزيف الدم في غزة وتعزيز ثقافة السلام حقيقة واقعة محاولة خطف طالب بالقاهرة: شائعة أم حقيقة؟ هل تبيع الحكومة المصرية مستشفياتها؟ ....وزارة الصحة والسكان تجيب 8101 طلب من المواطنين بالشرقية لإستخراج شهادات البيانات والتصالح البحيرة ... توريد 206 ألف طن من محصول الزهب الاصفر لموسم حصاد 2024

المؤبد لقاتلة زوجها وضبط تجار الكيف.. نشرة الحوادث اليوم

المؤبد والإعدام لـ قاتلة زوجها الشرطي بمعاونة عشيقها بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، رئيس المحكمة، اليوم الأربعاء، بمعاقبة ربة منزل بالسجن المؤبد، وصدقت على قرار مفتي الجمهورية بمعاقبة عشيقها بالإعدام شنقًا؛ على خلفية اتهامهما بقتل زوج المتهمة الأولى والتخلص من جثته لوجود علاقة غير شرعية بينهما، بنطاق مركز شرطة صان الحجر.

كان اللواء إبراهيم عبد الغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورد بلاغ بالعثور على جثة المدعو مصباح إ ع، 37 عامًا، خفير نظامي من قوات مركز شرطة فاقوس، مُقيم في إحدى القرى التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس، غارقًا في مياه ترعة بصان الحجر، فيما تبين وجود إصابات ظاهرية بالجثة ووجود شبهة جنائية في الوفاة.

وتوصلت التحريات إلى وجود علاقة غير شرعية بين زوجة المجني عليه، وتُدعى س ص ح، 27 عامًا، وصديق المجني عليه وجارهم في قرية النمروط التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس، ويُدعى محمود ي ع، 39 عامًا، حيث اتفقا سويا على التخلص منه؛ إذ أعد المتهم لجريمته برميلًا ممتلئًا بالماء واستدرج المجني عليه إلى منزله بالاتفاق مع المتهمة، مقنعًا إياه بالتدرب على الغطس بذلك البرميل لتكتمل جاهزيته للتنقيب عن آثار بالمياه، فيما وغطس المجني عليه في البرميل برأسه حتى قاعدة البرميل، وحال ذلك أمسك المتهم قدماه ضاغطًا إياه لأسفل للحيلولة دون خروجه من البرميل حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتخلص من الجثة في مكان العثور عليها.

جرى ضبط المتهمين، وبالعرض على جهات التحقيق أمرت بإحالتهما محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

تفاصيل أكبر ضربة أمنية لتجار الكيف والعناصر الإجرامية ب 4 محافظات

واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ضرباتها الإستباقية وتنجح فى إستهداف عدة بؤر إجرامية وعناصر شديدة الخطورة بنطاق محافظات الجيزة - الدقهلية – سوهاج – الإسكندرية)

أكدت معلومات قطاع الأمن العام مفادها قيام عدة عناصر إجرامية شديدة الخطورة بالإتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة..عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن المركزى ومشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن ( الجيزة - الدقهلية – سوهاج -الإسكندرية)، تم إستهدافهم بعدة مأموريات ولدى وصول القوات بادر بعضهم بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات فبادلتهم بالمثل حتى.

وتمكنت من مصرع 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة، وإصابة عنصرين إجراميين (لهما معلومات جنائية)، ضبط 24 عنصر إجرامى (لهم معلومات جنائية ومطلوب ضبط وإحضار بعضهم)، و 29 قطعة سلاح نارى عبارة عن (15 بندقية آلية – 11 بندقية خرطوش – 3 طبنجات - عدد كبير من الطلقات مختلفة الأعيرة – 28 خزينة متنوعة.

o 3 كيلو جرام من مخدر الهيروين – 2 إسطوانة هيروين – أكثر من 4 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 6 كيلو جرام من مخدر الهيدرو – كيلو جرام من مخدر الأيس – أكثر من 2 كيلو جرام من مخدر البانجو – كمية من مخدر الأفيون – أكثر من 10 آلاف قرص مخدر، مبالغ مالية، 4 دراجات نارية "بدون لوحات معدنية" – سيارة ملاكى.

بمواجهة المتهمين إعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية لحماية نشاطهم الإجرامى والمبالغ المالية من متحصلات البيع والسيارة والدراجات النارية لتسهيل تنقلاتهم.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما إستهداف البؤر الإجرامية وضبط العناصر شديدة الخطورة لترسيخ دعائم الأمن فى ربوع البلاد.

الداخلية تضبط 250 طرية حشيش بمحافظتى الجيزة والشرقية

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، 250 طربة لمخدر الحشيش بحوزة عدد من العناصر الإجرامية بنطاق محافظتى "الجيزة – الشرقية".

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) وبالإشتراك مع مديريتى أمن (الجيزة - الشرقية) نشاط (عدة عناصر إجرامية) تخصصوا فى الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم ، متخذين من دائرتى قسمى شرطة ( الأهرام بالجيزة – ثان العاشر من رمضان بالشرقية) مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى .

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم

مديرية أمن الجيزة

ضبط (150 طربة لمخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول) بحوزة ( شخصين) حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الأهرام .

مديرية أمن الشرقية

ضبط (100 طربة لمخدر الحشيش وزنت 10 كيلو جرام – 500 قرص مخدر "كبتاجون" - مبلغ مالى – هاتف محمول) بحوزة (شخص) حال إستقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان .

بمواجهتهم بالمضبوطات إيدوا ما جاء بالتحريات وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة (2٫500٫000 مليون جنيه تقريباً) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

وخاض منتخب مصر مساء اليوم الأربعاء مرانه الأخير استعدادا لمباراة الغد وسط حالة من التركيز الشديد والحماس المسيطر على اللاعبين وتركيز كذلك من المدير الفني للفريق كارلوس كيروش.

وشهد المران أزمة كبيرة بعدما قرر كيروش إيقافه بعدما شاهد طائرة من نوع «الدرون» في الملعب تتجسس على تدريبات منتخب مصر، وذلك وفقًا لمصادر خاصة في الجهز الفني.

واشتكى كيروش ومسؤولو منتخب مصر إلى مسؤولة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي كانت حاضرة للمران في أرض الملعب، لكنها أكدت لمسؤولي منتخب مصر أن الطائرة تقوم بمهام أمنية فقط ولا تتجسس على تدريبات المنتخب وسط حالة من عدم الاقتناع لدّى المدرب كارلوس كيروش.