جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

محافظ بورسعيد: خطوات ثابتة نحو عودة الريادة للمدينة الباسلة سياحيًا

بورسعيد السياحية
بورسعيد السياحية

شهد القطاع السياحي بمحافظة بورسعيد تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وذلك في إطار التنمية الشاملة التي تستهدفها الدولة على أرض بورسعيد، حيث تم إنشاء وتطوير عدد من القرى والفنادق السياحية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى الارتقاء بمختلف الخدمات السياحية، والاهتمام بالواجهة الحضارية والسياحية، وذلك لوضع بورسعيد على خريطة السياحة العالمية، وتماشيًا مع التطورات العملاقة بالمحافظة في كافة المجالات.

المشروعات السياحية العملاقة

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة حققت إنجازا سياحيا حقيقيا، والذي بات واضحا من المشروعات السياحية العملاقة والكيانات الاستثمارية التى قامت فى غرب بورسعيد، كما أنها تستهدف مضاعفة الطاقة الفندقية بما يسمح باستقبال السياحة الداخلية، مشيرا أن هناك ثلاثة مشروعات سياحية تعتبر واجهة مشرفة لمحافظة بورسعيد من جهة الغرب، وهما بورتوسعيد، تاون داون، تاور باي.

المشروعات السياحية الكبرى

وأوضح المحافظ، أن استغلال غرب بورسعيد في إقامة المشروعات السياحية الكبرى يساهم في الترويج للمحافظة كما يمثل واجهة حضارية لمدخل بورسعيد الغربي أمام الزائرين، والذي يتواكب مع التطورات الكبيرة في العديد من القطاعات على أرض بورسعيد، بما يجعلها بداية لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

واستعراض محافظ بورسعيد أهم المشروعات السياحية ببورسعيد، والتي تضم مشروع داون تاون والذي يكتسب أهمية كبيرة بعد أن كانت المنطقة واحدة من أكبر البؤر والمناطق العشوائية الأكثر خطورة عزبة أبوعوف، وتم تحويلها إلى مجتمعات سياحية وعمرانية وسكنية شبه متكاملة، ووفرت العديد من فرص العمل.

وأشار أن منتجع تاور باي السياحي، واحدًا من أهم المشروعات السياحية بغرب بورسعيد، ويقع على الكيلو 20 من الطريق الساحلي الدولي، وهو الطريق الذي يربط بين محافظة دمياط وبورسعيد، ويضم مشروع ترفيهي سياحي بغرب بورسعيد ويمثل نقلة نوعية في مفهوم السياحة ببورسعيد وأصبح قبلة للزائرين من جميع البلدان لخدماته المتميزة.

واستكمل، مشروع منتجع وفندق هلنان بورفؤاد قرية المرجان سابقا، أحد الصروح السياحية المتميزة بالمدينة الباسلة لما يملكه من إمكانيات ضخمة ويتميز بموقعه الفريد في أول نقطة بقارة آسيا وعلى المدخل الشمالي لقناة السويس، والطاقة الاستيعابية من 269 وحده مقسمة إلى 76 شاليه و193 وحده مصيفيه إلى 455 شقه فندقية وسويت خمسة نجوم بالإضافة لـ 108 وحده سكنية و22 فيلا، وتم الانتهاء من 95% من حجم الأعمال لافتتاح الفندق الذي تديره مجموعة هلنان العالمية لأول مره ببورسعيد.

واستطرد، أن تطوير قرية بالما إضافة جديدة لمنظومة السياحة بشارع طرح البحر وذلك بعد أعمال التطوير الكبرى بالقرية، وتطوير الخدمات السياحية داخل مجموعة فنادق جراند الباتروس، الفيروز السياحية، قرية النورس السياحية، قرية جنة النورس السياحية، وافتتاح المركز الثقافي الترفيهي، إضافة كبيرة للسياحة ببورسعيد.

وتحدث المحافظ، عن شارع 3 / 7، والذي يضم كافة الإمكانيات والوسائل الترفيهية ، ومنطقة ساحة مصر ، تمثال أم الدنيا والذي اكتسب شهرة واسعة خلال الفترة السابقة وأصبح واجهة سياحية وقبلة لزائري المحافظة، وحديقة فريال والتي تم تطويرها على أعلى مستوى لتجسيد التاريخ والحضارة والتطور والرقي، وتأتي ضمن مبادرة حدائق بلا أسوار ، وتطوير شاطئ بورسعيد بشكل حضاري يتناسب مع تاريخ بورسعيد ويحقق الرواج السياحي للمحافظة، وإنشاء ساحة المشير طنطاوي، وملاحات بورفؤاد والتي أصحبت أحد أهم المعالم المميزة لمحافظة بورسعيد واكتسبت شهرة واسعة كونها تشبه جبال الثلج بالدول الأوربية، و يأتي إليها الآلاف من الزائرين لالتقاط الصور التذكارية.

عودة الريادة للمدينة الباسلة في المجال السياحي

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، علي تواصل جهود الأجهزة محافظة بورسعيد نحو عودة الريادة للمدينة الباسلة في المجال السياحي، وذلك من خلال أعمال إنشاء وتطوير كبرى المشروعات السياحية المميزة لمدينة بورسعيد والتي تجعلها في مصاف المدن السياحية.