جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:33 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدبولي يشهد التشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي بالعلمين الجديدة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه محطة المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي التي يتم تنفيذها بالمنطقة الجنوبية لخدمة مدينة العلمين الجديدة، بطاقه 90 ألف م3 /يوم، واستمع إلى شرح حول مراحل التنفيذ، حيث تمت الإشارة إلى أن نسبة إنجاز المحطة بلغت 95%، كما شهد خلال تفقده للمحطة بدء التشغيل التجريبى بالمحطة بعد إطلاق التيار الكهربائي للمعدات المكونة لها.

كما تم استعراض موقف تنفيذ مسار خطوط الصرف الصحي، حيث تمت الإشارة إلى أنه من المتبقى تنفيذ 3 آلاف متر، من المستهدف بخط الطرد بقطر 1000 مم والذي يصل إلى 11700 متر، كما تم انتهاء تنفيذ خطوط الإنحدار إلى محطه الرفع رقم 1 بأقطار 1200 و 1500 مم، ومتبقى 800 متر من خط الانحدار بقطر 1800 مم.

جاء ذلك خلال جولة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم في مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات بالمدينة، حيث انتقل إلى المنطقة الجنوبية.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن محطة المعالجة الثلاثية تعتمد على المعالجة البيولوجية وتتميز باستخدام تقنية تتيح استخدام المياه المعالجة في ري المسطحات الخضراء بالمدينة، وتضم معملا مجهزًا بالأجهزة الحديثة لضمان جودة المعالجة، إلى جانب ذلك تتكون المحطة من منظومة للمراقبة والتحكم الآلي ومتابعة دورية للقياسات لجميع مراحل المعالجة.