جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 04:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نجاح استئصال غدة درقية لمريضة بالتأمين الصحي الشامل ببورسعيد

تضخم بالغدة الدرقية
تضخم بالغدة الدرقية

أعلن مستشفى التضامن التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل وهيئة الرعاية، نجاح قسم الجراحة العامة في إجراء عملية جراحية لإحدى المنتفعات بالمنظومة.

مستشفى التضامن ببورسعيد

حضرت المريضة إلى مستشفى التضامن تعاني من تضخم كبير بالغدة الدرقية، والذي بدأ يتزايد باضطراد في الآونة الأخيرة، مما سبب لها في إحساس بالاختناق، وآلام بالأذن، وذلك إثر ضغط الغدة على أعصاب بالرقبة.

المريضة تتحمل 300 جنيه

على الفور تم تجهيز المريضة وعمل الفحوصات والتحاليل والآشعة اللازمة لها، وتم عمل إجراء استئصال جذري للغدة وتمت العملية بنجاح دون أدنى مضاعفات، وذلك بالرغم من صعوبة مثل هذة العمليات، و خصوصًا إذا كانت الغدة متضخمة الي هذا الحد، و تحملت المريضة قيمة 300 جنيهًا فقط من قيمة الجراحة.

وأجرى الجراحة الدكتور محمد حلمي المعداوي رئيس قسم الجراحة العامة بمستشفى التضامن، وشارك من التخدير أحمد خميس إستشاري التخدير بمستشفى التضامن.

فريق العظام بمستشفى التضامن

في ذات الشأن، أجرى فريق العظام بمستشفى التضامن حالة مراجعة مفصل حوض أجرت سابقًا عملية تركيب مفصل حوض لوجود خلخلة، وذلك بمنطقة التجويف الحقي للحوض.

وتم عمل تغيير لمفصل التجويف الحقي بواسطة مفصل مراجعة، وكانت تحتوي الجراحة على تفاصيل غاية في الدقة، وذلك لأن التجويف الحقي كان به خلخلة، وكان اتجاهه غير صحيح فتم تعديل الاتجاه ووضع جزء جديد من التجويف الحقي .

وتوجت الجراحة بالنجاح الفريق الطبي، الدكتور محمد صلاح استشاري و رئيس قسم العظام بمستشفى التضامن، والدكتور محمد نجيب أخصائي العظام بمستشفى التضامن، والدكتور محمود جمال أخصائي جراحات العظام بمستشفى التضامن.