جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 01:22 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد العارضة: جائحة كورونا ألقت الضوء على التحول الرقمي

قال محمد العارضة، خبير التسويق الإلكتروني، إن التحول الرقمي عبارة عن دمج التكنولوجيا الرقمية في جميع مجالات العمل، مما يغير بشكل أساسي كيفية عمل القطاعات الحكومية والشركات وكيفية تقديم القيمة والخدمة للعملاء والمواطنين.

وأضاف "العارضة"، خلال مداخلة هاتفية مع القناة "الأولى"، أن أزمة فيروس كورونا أظهرت أهمية التكنولوجيا وتطبيقاتها المتنوعة في حياتنا اليومية، بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي على نمو الاقتصاد العالمي والمحلي وتسيير الأعمال الخاصة بالمشروعات المختلفة والتوسع في استخدام التسويق الرقمي أو الإلكتروني، في عملية البيع والشراء عبر المتاجر الإلكترونية.

وأوضح أن قطاع الاتصالات في زمن كورونا لم يعد يقتصر على التواصل التقليدي والبحث عن المعلومات فقط، بل أصبح يمثل أساس استخدام البيانات والمحتويات والتطبيقات الرقمية من قبل الأفراد والحكومات لضمان استمرارية النشاط الاقتصادي والاجتماعي وهو ما أدى إلى إلقاء الضوء على التحول الرقمى وقدرته على التأثير في حياة الأفراد.

وأشار خبير التسويق الإلكتروني، إلى أن التحول الرقمي بدأ في النمو منذ اختراع الحاسب الآلي، وانتشر بشكل أكبر بعد ظهور الإنترنت، حيث أصبح هناك فرص أكبر يمكن تنفيذها بسبب سهولة التواصل مع العملاء، بالإضافة إلى تطوير وتحسن حياة المواطنين.