جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 05:02 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على ملعب ديامنياديو الذي سيحتضن مباراة مصر والسنغال

ملعب ديامنياديو
ملعب ديامنياديو

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم، أن ملعب "ديامينياديو" بالعاصمة داكار، سيحتضن رسميا مواجهة منتخب بلادها أمام مصر، في إياب الجولة الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في" قطر" نوفمبر هذا العام.

وذكرت تقرير صحفية سنغالية أن وزير الرياضة السنغالي اتخذ قرارا بإقامة المباراة علي ملعب " ديامينياديو" بعدما قام بجولة تفقدية الأسبوع الماضي واكد علي جاهزية الملعب لاستضافة المباراة الحاسمة.

ومن المقرر أن يتم افتتاح الملعب في الثاني والعشرين من فبراير المقبل.

سعة إستاد "ديامينياديو"

يتسع الملعب إلى 50 ألف مقعد وهو ملعب متعدد الاستخدامات ويستخدم في كرة القدم وأيضا ألعاب القوى.

تشييد الملعب الأولمبي " ديامينياديو"

أعلن رئيس جمهورية السنغال " ماكي سال" في نهاية شهر ديسمبر 2019 عشية راس السنة الجديدة عن البدء في بناء " ملعب ديامينياديو الأولمبي" الواقع بضاحية العاصمة السنغالية دكار ، أواخر شهر يناير 2020 وسيستمر فيها العمل لمدة 17 شهرا بتكلفة إجمالية قدرها 155 مليار فرنك إفريقي.

دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2026

ومن المنتظر أن يحتضن ملعب " ديامينياديو" دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب 2026 والمعروفة باسم داكار 2026 والتي كان من المفترض أن تقام في 2022 لكنها تأجلت بسبب تأجيل الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 لعام 2021 بسبب جائحة كورونا.

مدينة ديامينياديو

تقع مدينة ديامينياديو في ضاحية العاصمة السنغالية دكار وتبعد عنها بحوالي 32 كليو متر وتم افتتاح المدينة الجديدة في ديسمبر عام 2017

نقص البنية التحتية في السنغال

وأكد وزير الرياضة السنغالية بطي صفحة نقص البنية التحتية الرياضية في السنغال وأن بلادة ستكون على استعداد لتنظيم كأس الأمم الإفريقية.

وقال إن الملعب الأولمبي " ديامينياديو" سيكون واحدا من الملاعب التي سيتم تقديمة في ملف استضافة كاس الأمم الأفريقية صيف 2027.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة "ديامنياديو الجديدة" تحتضن ملعب دكار أرينا وهي قاعة ضخمة متعددة الرياضات استضافت العام الماضي، كأس إفريقيا لكرة السلة النسائية ودورة التصفيات الأولمبية لكرة اليد النسائية لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

يذكر أن منتخب مصر، سيستضيف مواجهة الذهاب على إستاد القاهرة الدولي، أحد أيام 24، 25، 26 من مارس، قبل أن يستضيف "السنغال "، مواجهة الإياب على الملعب الأولمبي الجديد " ديامينياديو"، أحد أيام 27، 28، 29 في نفس الشهر.