جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 09:11 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة تحرير محاضر مخالفات نتيجة حملة المرور التموينية الفريق الطبي بمستشفى ادكو ينجح فى استئصال ورم ليفي وزنه 8 كجم ضبط نصف طن فسيخ ورنجة وسردين غير صالحين للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

انتهي عصر الورق.. العدل تعلن عن ميكنة مكاتب وفروع التوثيق المطورة علي مستوي الجمهورية

العدل
العدل

​أعلنت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق عن التزام جميع مكاتب وفروع التوثيق المطورة بنظام المحررات الإلكترونية، والاستعاضة عن الدفاتر الورقية بالدفاتر الإلكترونية المحفوظة على الحاسب الآلي.

وقالت المصلحة ان هذا الإعلان ينهي العصر الدفتري والورقي بجميع المكاتب والفروع المطورة واستبدالها بأجهزة الحاسب الآلي، تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية بالبدء في مشروعات التحول الرقمي، واستمراراً لخطة وزارة العدل في تطوير وميكنة مكاتب وفروع توثيق الشهر العقاري علي مستوي الجمهورية.

​وجديرُ بالذكر أن وزير العدل كان قد أمر في وقت سابق بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للتفتيش الفني بمصلحة الشهر العقاري للتحقق من مدى التزام مكاتب وفروع التوثيق المطورة علي مستوي الجمهورية بتطبيق القرار المذكور .

كما كلف لجنة من المصلحة لإنشاء إدارة التدريب والبيانات داخل الهيكل التنظيمي لمصلحة الشهر العقاري نهوضاً واهتماماً بتطوير العنصر البشري واستمرار التحول إلى الميكنة علي نحو يسهم في تقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر.