جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 06:10 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

دفاع علاء حسانين .. أماكن الحفر لم تخضع للمناطق الأثرية

حسن راتب
حسن راتب

تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، جلسة محاكمة حسن راتب رجل الأعمال وعلاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت و21 آخرين في قضية الاتجار في الآثار الكبرى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر خضر، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد عبدالتواب ومحمد شريف صبري وعوني محمد مطر، وسكرتارية محمد عبدالعزيز وحمدي درويش.

استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة في محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين واخرين في قضية الاثار الكبري لدفاع المحامي طارق جميل سعيد دفاع المتهم الأول علاء حسانين والذي دفع ببطلان القبض والتفتيش وانعدام اركان وشروط جريمة الاتجار في الاثار وعدم خضوع اماكن الحفر والتنقيب للمناطق الاثرية.

قال طارق جميل سعيد، دفاع المتهم الأول، في قضية الآثار الكبرى المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين نائب الجن والعفاريت، إن شاهد الإثبات في القضية قد ثبت وعلم بيانات كل فرد في التشكيل الرقم القومي ومكان سكنه، في حين أنه عجز عن إثبات أن هناك اتجار بين كل هؤلاء.

وأضاف، أن الدفوع الموضوعية تأتي على النحو الآتي بطلان الإذن الصادر من النيابة لا يجوز التعويل عليها، وبطلان القبض والتفتيش، انعدام اركان وشروط جريمة الاتجار في الآثار حيث أن النيابة لم تثبت العناصر التي يجب توافرها في جريمة الاتجار.

وتابع، أن أماكن الحفر داخل النطاق الجغرافي التي كان يتم فيها الحفر لم تخضع للمناطق الأثرية.