جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بـ هندسة المطرية.. استمرار مسابقات Triple s للعام الخامس

تواصل مسابقات Triple s تنظيم فعالياتها، للعام الخامس على التوالي بتقديم الابتكارات والأفكار الهندسية للطلاب، حيث تكمن قوتها هذا العام في ربطها بين الجامعات على مستوى الجمهورية، فلم تقتصر المشاركة الطلابية على جامعات محافظة القاهرة بل امتدت لتشمل جميع المحافظات حتى الوجه القبلي.

وتاشرك أكثر من 20 جامعة على مستوى الجمهورية، منها جامعة القاهرة وعين شمس و ال AUC و ال BUE بأكثر من 800 طالب.

وقال الدكتور محمد حلمي مؤسس المسابقة، أن المسابقة تقوم على أربعة أجزاء مختلفة، مجتمعين على الهدف الاساسي وهو تنمية البحث العلمي وتحويل الدراسة النظرية الى تطبيق عملي ومنها اولا مسابقة المشاريع العامة.

وأكملك "وهي مسابقة يقوم الطلاب فيها بابتكار مشروع جديد أو بحل مشكلة هندسية موجودة بأرض الواقع، ثانيا مسابقة الكباري ، باستخدام المكرونة الاسباجتي ، تصميم كباري هندسية وزنها خفيف واختبارها لتتحمل اكثر من مئات وزنها".

وتابع: "ثالثا مسابقة EPD ، فهي محاكاة للمنشآت العسكرية يقوم الطلاب بتصميم frame من الخرسانة محاولا الصمود ضد ضربات الصواريخ المتتالية لحماية المواد المتفجرة متمثلة في البيضة، ورابعا مسابقة الزلازل ، تصميم منشأ من المكرونة الاسباجتي وتعريضه لحمل مماثل لاحمال الزلزال واختبار قدرته على التحمل لاطول فترة ممكنة.

أما خامسًا، فقال: "وهي أحدث مسابقة اضيفت هذا العام وهي مسابقه اللاند سكيب لطلبة عماره ، فهو انهم يصمموا Design لمكان Outdoor في الكلية وبيتم تحديد لهم budget معينة ويستطيعوا ان يعبروا عن ال Design هذا في صورة ماكيت وافضل Design مستوفي الشروط هو الفائز".

وأكد الدكتور حلمي، أن الاستفادة من المسابقة في كل عام تكون هائلة على المستوى العلمي والعملي ويتم كل ذلك تحت اشراف مؤسس المسابقة الدكتور محمد حلمى ودعم كامل من أستاذ دكتور ممدوح مهدي رئيس الجامعة و أستاذ دكتور محمد حسنين ربيع عميد كلية الهندسة بالمطرية حرصا منهم على نهضة التعليم و دعم البحث العلمى.