جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 04:42 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

معلومات عن مصطفى درويش صاحب التريند الأشهر

آسر ياسين ومصطفى درويش
آسر ياسين ومصطفى درويش

حالة من الجدل أثارها الفنان مصطفى درويش عقب إعلانه الانسحاب من أحدث أفلامه "الملحد" ردا على تصريحات الكاتب إبراهيم عيسى والتي حملت تشكيكا في رحلة الإسراء والمعراج التي قام بها الرسول (ص)، حيث رأى مصطفى أن ما يفعله عيسى حربا ممنهجه ضد الدين وهو ما يرفضه بكل تأكيد، وبناء عليه قرر الانسحاب من الفيلم ومقاطعة كل ما يقدمه عيسى.

كثيرون لا يعرفون من هو مصطفى درويش إلا من خلال عمل أو أثنين، ومنهم من عرفه بعد هذه التصريحات، ونحاول من خلال هذه السطور التعريف به وبمشواره الفني القصير.

بدأ مشوار مصطفى درويش 42 عاما مع الفن من خلال فيلم "كف القمر" لـ خالد يوسف عام 2011 حيث جسد دور ضابط شرطة وهو الدور الذي كرره أكثر من مرة بعد ذلك بسبب ملامحه الحادة والصارمة حيث قدمه في مسلسل وضع أمني مع عمرو سعد، بعدها انطلق في عالم التمثيل وأصبح له مكانا بين نجوم الصف الثاني، وشارك كِبار النجوم والنجمات في أعمالهم وأصبح حضوره في موسم رمضان الدرامي في أكثر من عمل أمرا طبيعيا.

ومن أشهر هذه الأعمال: فوق مستوى الشبهات مع يسرا، لأعلى سعر مع نيللي كريم، كارما مع خالد يوسف مرة أخرى، ضد مجهول مع غادة عبد الرازق، أيوب مع مصطفى شعبان، ابو عمر المصري مع أحمد عز، وغيرها من الأعمال الدرامية المتميزة والتي أثبت فيها موهبة و حضور، لأنك يبقى عملين هما الأشهر له وسبب ارتباط الجمهور به بـ 100 وش مع كاملة ابو ذكِري من خلال شخصية فتحي البلطجي، ومسلسل إلا أنا مع ريهام عبد الغفور حيث قدم الزوج الخائن، وفي الموسم الماضي شارك في مسلسلات "بين السما و الأرض مع هاني سلامة، وضد الكسر مع نيللي كريم".

ويشارك مصطفى درويش هذا الموسم في أكثر من عمل، حيث يشارك في مسلسل "راجعين يا هوى" مع النجوم خالد النبوي، نور، هنا شيحه، انوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، طارق عبد العزيز، والعمل من تأليف محمد سليمان عبد الملك عن مسلسل إذاعي للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، ومن إخراج محمد سلامة.

كما يشارك في مسلسل "سوتس" مع أسر يس، أحمد داوود، صبا مبارك، ريم مصطفى، أسماء جلال، محمد شاهين، تارا عماد، العمل من تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد ومن إخراج مريم الأحمدي.

كما أوشك على الانتهاء من تصوير دوره في مسلسل "حرب نفسية" وهو أول بطولة له ويجسد أيضا دور ضابط شرطة، ويشاركه البطولة كل من أروى جودة، جيهان خليل، أشرف زكي، حسناء سيف الدين، عصام السقا، العمل من 15 حلقة ومن المنتظر أن يُعرض العمل في مطلع الشهر القادم.

وكان مصطفى علق على رد الأزهر الشريف على تصريحات عيسى حيث كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقال: "الأزهر قال كلمته وظهر الحق، ممكن مسمعش صوت معارض لو سمحتم لان أحنا مرجعيتنا الحديثة للأزهر وأنا ولا شيخ ولا حاجه أنا لسه بادئ انتظم في الصلاة من قريب وكان بعد مشكله حصلتلي فقربت من ربنا واعتذاري عن الفيلم جيلي في أصعب ظروف محدش عارف عنها حاجه محتاج ماديات فعلا ومحتاج شغل لاني لسه في أول الطريق فأكيد اعتذاري عنه كان على عيني بس ديني أهم.

وتابع: أنا لا غلطت في الأستاذ إبراهيم ولا غلطت في حد أنا بس أخدت قرارا أدافع عن الصلاة اللي بصليها والإسلام اللي هو ديني ودين أمتي، ولو كان الأستاذ غلط في أي ديانة مسيحية أو غيرها كان هيبقي نفس موقفي، أنا مسلم مؤمن بكل الرسل والديانات السماوية ومقبلش حد يشكك في الكتب السماوية واسكت، نقفل الموضوع ده علشان أحد أكبر من حجمه.