جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:11 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في عيد ميلاد خالد زكي.. من هي فتاة أحلامه من الفنانات

خالد زكي
خالد زكي

يحتفل اليوم الفنان الكبير خالد زكي بعيد ميلاده الـ 72، هو من مواليد 22 فبراير عام 1950، حصل على بكالرويوس المعهد العالي للفنون المسرحية، كانت بدايته الفنية عام 1973 عندما شارك في فيلم "مدرسة المراهقين" مع الفنان الكبير فؤاد المهندس وشويكار، شارك بعدها في عدد من الأفلام بأدوار صغيرة مسلسل الضباب عام 1977، حتى أثبت وجوده وأصبحت له مكانة.

لمع خالد زكي في الأدوار الرومانسية وتركز تاريخه في الدراما التليفزيونية أكثر من السينما، حيث قدم عددا من الأعمال الهامة "الشهد والدموع" وهو نقطة فاصلة في تاريخه وبعدها أصبح بطلا لكثير من الأعمال التليفزيونية.

في أحدى اللقاءات التليفزيونية صرح الفنان الكبير أن مرفت أمين كانت فتاة أحلامه في مرحلة المراهقة والشباب وكان يحبها مثل كل أبناء جيله، وكانت لها صورة في حجرته، وأضاف أنه رومانسي بطبعه وهو ما تسبب في رسوبه في الثانوية العامة بسبب حبه لزميلته.

كان آخر ظهور لخالد زكي في مسلسل "قوت القلوب" مع ماجدة زكي عام 2020.

من أهم أعماله الشهد والدموع الجزء الثاني، ملاكي إسكندرية، طباخ الرئيس، السفارة في العمارة، فتح عينيك، من أطلق الرصاص على هند علام، أحلام عادية، وش إجرام، إحنا اللي سرقنا الحرامية، القيصر، صاحب السعادة، الطارق، مشوار امرأة، هوانم جاردن ستي الجزء الثاني، قاهر الزمن، اذكريني، رياح الغدر" وغيرها من الأعمال المميزة التي صنع بها تاريخا كبيرا.