جريدة الديار
الأربعاء 15 مايو 2024 11:26 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

يوفنتوس يتعادل 1-1 مع فياريال.. ومواجهة الحسم في تورينو

احتفال لاعبي اليوفي بالهدف
احتفال لاعبي اليوفي بالهدف

نجح فريق ​يوفنتوس​ الإيطالي، في التعادل الايجابي 1-1 مع مضيفه فريق فياريال الإسباني في مباراة الذهاب لدور 16 لمنافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجاءت المباراة تكتيكية بين الفريقين وستكون مباراة الإياب في تورينو حاسمة لليوفي، لتأكيد أفضليته بين جماهيره أو فرصة للغواصات الصفراء لمباغتة العملاق الإيطالي على أرضه.

الشوط الأول

بدأ الشوط الاول بسيطرة كبير من جانب لاعبي السيدة العجوز ، ونجح لاعبو اليوفي في الاستحواذ على الكرة وتشكيل ضغط هجومي كبير على فريق فياريال،وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة،ومن احداها تمكن المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش من خطف هدف التقدم لليوفي الدقيقة الاولى بعد تمريرة حاسمة من دانيلو.

وبعد الهدف حاول لاعبو فياريال الدخول في اللقاء ونظموا خطوطهم وبادلوا الفريق الايطالي الهجمات السريعة وتحصّل لاعب الوسط الارجنتيني جيوفاني لو سيلسو على محاولة خطيرة ولكن تسديدته ارتطمت بالقائم وبعدها تألق الحارس تشيزني ليتصدى لمحاولة خطيرة من ارنو دانجوما ليحرمه من هدف التعادل، وواصل لاعبو فياريال سيطرتهم على الكرة ولكن بدون فعالية هجومية حيث نجح لاعبو اليوفنتوس من اغلاق مناطقه بإحكام في ظل الضغط الكبير للاعبي الغواصات الصفراء وهدأ ابناء المدرب ماسيمليانو اليجري من وتيرة ضغطهم معتمدين على الهجمات المرتدة ولكن خطورتهم كانت محدودة بشكل كبير، وبدروه لم ينجح لاعبو فياريال في القيام بأي هجمات تذكر على مرمي الفريق الاسباني لينتهي هذا الشوط بتقدم يوفنتوس 1-0.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني كان اليوفي قريب من خطف هدف ثاني سريع مثلما حدث في الشوط الاول ولكن تسديدة الفارو موراتا مرت بمحاذاة القائم وبدوره تحصّل مهاجم فياريال البرتو مورينو على محاولة خطيرة ولكن الحارس تشيزني واصل تألقه الكبير ليحرم الدولي الاسباني من هدف محقق، وكان لاعبو اليوفي الافضل في هذا الشوط من حيث السيطرة على الكرة ولكن خطورة مرتدات الغواصات الصفراء كانت كبيرة حيث هددوا مرمى الفريق الايطالي ببعض المحاولات الخطيرة.

في الدقيقة 66 نجح دانيال باريخو من خطف هدف التعادل لفياريال بعد تمريرة ساحرة من اتيان كابوي، وزاد الهدف من سخونة اجواء اللقاء بشكل كبير بين الجانبين وبعدها أجرى المدرب اليجري تبديل تكتيكي حيث ادخل البرازيلي ارثر مكان مانويل لوكاتيلي في وسط الملعب كون البرازيلي قد لعب في الليغا الاسبانية وسيطر لاعبو فياريال على المباراة بشكل كبير في ظل تكتل لاعبي اليوفي في مناطقهم الدفاعية.

وفي الدقائق الـ15 الأخيرة هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير بين الجانبين حيث انحصر الصراع اكثر في وسط الملعب وغابت خطورة لاعبي الفريقين حيث طغى الاداء الدفاعي والحذر اكثر في الدقائق الاخيرة وتصدى حارس فياريال جيرونيمو رولي لمحاولة خطيرة من فلاهوفيتش ليحرمه من هدف قاتل لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1