جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 03:40 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة

حملة تموين فى البحيرة
حملة تموين فى البحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية تحت إشراف المحاسب مجدى الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين حملات تموينية مكثفة على الأسواق بمراكز ( أبو حمص - كفر الدوار - دمنهور ).

اولا : بالمرور على مركز ومدينة دمنهور تم ضبط ٢٥٤ عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية ، و ٥٥ قطعة ملابس داخل عدة شركات للتلاعب في الأسعار وعمل اوكازيون وهمي ، و١٥٤ عبوة تونة و عدد من العبوات الغذائية منتهية الصلاحية ، و٣٦ عبوة أدوية بيطرية مجهولة المصدر، و٤٠ محل تجاري مختلف الأنشطة لإقامة اوكازيون بدون تصريح وعدم الاعلان عن الاسعار.

ثانيا : بالمرور على مركز ومدينة ابو حمص تم ضبط مصنع يقوم بتعبئة ملح مقلد ومغشوش ويستخدام علامات تجارية معروفة وتم التحفظ على ٢٠ شيكارة بإجمالي ١ طن.

ثالثا : بالمرور على مركز ومدينة كفر الدوار تم ضبط ١٠٠٠ كجم من الخرشوف بأحد المصانع مجهولة المصدر، و مصنع مخلل بدون ترخيص وتم التحفظ على ١٠٠٠ كجم من المخللات منتج نهائي، و٢٠٠٠ كجم ملح مجهول المصدر، و١٦٠ عبوة بويات منتهية الصلاحية مختلفة الأنواع والأحجام ، وأحد محلات الجزارة لعرضه لحوم مكشوفة

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

والجدير باالزكر أن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أكدعلى تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين .