جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 08:41 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حضور قوي للأعمال الكوميدية في رمضان

الكبير قوي
الكبير قوي

من السمات المميزة لموسم الدراما الرمضانية هذا العام، هو الحضور القوي للأعمال الكوميدية، حيث يعود "الكبير أوي" بعد غياب، وأشرف عبدالباقي بعد انشغاله في المسرح، كما تم استكمال بعض الأعمال التي كانت متوقفة من الموسم الماضي، مسلسلات الـ 15 حلقة التي ظهرت بقوة في هذا الموسم أحد أسباب عودة الأعمال الكوميدية هذا الموسم.

من أعمال رمضان: "مكتوب عليّا" تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، ومن بطولة أكرم حسني، عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، آيتن عامر، حنان سليمان، هنادي مهنى، أسامة عبد الله، ومجموعة كبيرة من الوجوه الشابة، وتكتم صُناع العمل أي تفاصيل عنه، لكن أكد المنتج كريم أبو ذكري أنه مفاجأة تم التحضير لها على مدار عامين.

وبعد غياب دام سنواتٍ، يعود مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" الجزء الخامس، وقد حقق نجاحًا كبيرًا في الأجزاء السابقة، العمل من بطولة داليا البحيري، خالد سرحان، شيماء سيف، محمد أبو داوود، مروة عبد المنعم، إيمان السيد، مدحت تيخه، وينضم لهم: سلوى عثمان، وعدد كبير من النجوم، ويسجل هذا الجزء غياب النجوم الكِبار سمير غانم، ورجاء الجداوي، واللذان شاركا في كل الأجزاء السابقة، يتناول العمل المشاكل اليومية التي تواجه الأسرة المصرية، في إطار اجتماعي كوميدي، والعمل من تأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور.

كما يعود النجم أشرف عبد الباقي للدراما التليفزيونية، بعد غياب طويل، منذ أن قدَّم مسلسله الشهير "راجل وست ستات"، بينما شارك في موسم خارج رمضان بمسلسل "أنا وهي"، مع هنا الزاهد، وأحمد حاتم، من خلال مسلسل "بيت فرح"، وهو من 18 حلقة، و مرشح للعرض في النصف الثاني من رمضان.

تشارك أشرف عبد الباقي بطولة المسلسل الفنانة هنا شيحة، وجارِ اختيار باقي أبطال العمل، العمل فكرة يسري الفخراني، وتأليف هبة رجب، ومن إخراج أحمد حسن.

وتعود الفنانة فيفي عبدة للدراما التلفزيونية، من خلال مسلسل "شغل عالي"، بعد غياب دام 3 سنوات، منذ أن قدمت مسلسل "مملكة الغجر"، يشارك فيفي في بطولة المسلسل: الفنانة شيرين رضا، وهي المرة الأولى، التي يجتمعا في عمل فني واحد.

كما يشاركهم في المسلسل كل من: توني ماهر، ومروان يونس، وكريم سرور، وعدد كبر من الوجوه الجديده والشباب، العمل من تأليف حسين مصطفى محرم، ومن إخراج عادل مرقس، ورغم بدء التصوير، إلا أن التعاقد مع باقي أبطال العمل لم ينتهِ حتى الآن، تدور أحداث العمل حول صديقتين تقعان في عِدة مواقف كوميدية.