جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 01:27 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ البحيرة يفتتح معارض السلع الغذائية لشهر رمضان المبارك

قامت الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة بإنشاء معارض للسلع الغذائية تحت رعاية اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، وبالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، وفي إطار خطة الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وتنشيط الأسواق واستقرارها وضبط الأسعار للتيسير على المواطنين واستعدادا لشهر رمضان المعظم.

وافتتح اللواء هشام آمنة، يرافقه فتحي مرسى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة، المعرض الأول بأرض المعارض أمام سينما النصر الصيفي بمدينة دمنهور، والمعرض الثاني بمدينة كفر الدوار.

وأكد فتحي مرسي: أن الغرفة التجارية تفتتح هذا العام خمسة معارض بمدن دمنهور وحوش عيسى وكفر الدوار وأبو حمص وإيتاي البارود، وتتحمل الغرفة التجارية تكاليف تجهيز المعارض وتوفير مساحات العرض دون تقاضي أي مقابل مادي من الشركات العارضة على أن تقوم تلك الشركات بتخفيض الأسعار عن مثيلتها بالسوق بنسب تصل إلى 50%.

وأضاف أن الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة تقيم معارض شهر رمضان المبارك منذ 16 عاما على التوالي رغم كل التحديات التي واجهتها، مشيرا إلى أن المعارض يشارك بها كبرى شركات المواد الغذائية لبيع البقوليات والأرز والمكرونة والسكر والدواجن ومصنعاتها واللحوم الطازجة والمجمدة ومصنعاتها والزيوت والمسلى والمنظفات والخضروات والفواكه الطازجة والمجمدة ومنتجات الألبان والمربات والعصائر والمعجنات والياميش.