جريدة الديار
الإثنين 13 مايو 2024 09:03 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس التأمينات: بشرى سارة لأصحاب المعاشات مطلع أبريل ( ماهي؟)

اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خلال تصريحات تليفزيونية له مساء أمس الإثنين أن صرف الزيادة في المعاشات والمقررة بنسبة 13% ستبدأ من أول أبريل المقبل، مشيرًا إلى أن التكلفة المادية لإقرار الزيادة بالمعاشات بنسبة 13% تتكلف 3.8 مليار جنيه شهريًا.

وأكد "اللي هيروح يصرف معاشه يوم 1 أبريل سيجد الزيادة موجودة في قيمة معاشه، وهناك تنسيق مع محافظ البنك المركزي لتوفير السيولة اللازمة لتغطية تلك الزيادة"، مؤكدا أن الاستعداد بتغذية ماكينات الصراف الآلي لبدء صرف المعاشات، متضمنة الزيادة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن تكلفة صرف زيادة المعاشات مبكرًا عن موعدها بـ3 شهور تصل إلى 11.4 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن جملة المعاشات التي سنقوم بصرفها خلال العام المالي الجديد الذي يبدأ في يوليو 2022 حتى يوليو 2023 المقبل تصل إلى 321 مليار جنيه.

وطمأن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، المواطنين الذين سيخرجون للمعاش بداية من شهر أبريل حتى أواخر شهر يونيو، بأنهم سوف يتقاضون الزيادة 13% المقررة، وستضاف لقيمة المعاش عند الخروج.

من جهة أخرى قال عوض، في مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء dmc” مع الإعلامية إنجي القاضي، الذى أذيع على قنا ة dmc أمس أن الحد الأدنى للزيادة بالمعاشات بلغ 120 جنيها، أما الحد الأقصى بلغ 1222 جنيها، مؤكدا أن الزيادة الجديدة المقرر صرفها الشهر المقبل يستفيد منها 10.7 مليون مستحق للمعاش، وبتكلفة شهرية 3.8 مليار جنيه.

موضوعات متعلقة