جريدة الديار
الإثنين 17 يونيو 2024 10:56 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ البحيرة يفتتح مشروع صرف صحي زاوية البحر بكوم حمادة (صور)

جانب من الإفتتاح
جانب من الإفتتاح

افتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مشروع صرف صحي زاوية البحر، والذى يخدم ٨ آلاف نسمة من قرية زاوية البحر بمركز كوم حمادة بتكلفة إجمالية ٢٥ مليون جنيه، جاء ذلك فى إطار جولته الميدانية اليوم لمركز ومدينة كوم حمادة لافتتاح وتفقد ودفع العمل بعدد من المشروعات القومية تبلغ تكلفتها الاستثمارية ٢ مليار و٢.٨ مليون جنيه.

ويتكون المشروع من محطة رفع وخطوط طرد بطول ٢.٥ كم/ط وشبكات انحدار بطول ٧.٩ كم/ط.

وأكد محافظ البحيرة أن ما شهدته المحافظة خلال الفترة الماضية من مشروعات قومية وتنموية كثيرة وكبيرة فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فاق بكثير ما كان يتطلب تحقيقه عقودًا كاملة من السنين بسواعد وقوة واردة المصريين التى تسعى للبناء والتنمية وتحقيق مستقبل مشرق وواعد لأبنائنا.

وأشار إلى أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي شهد تطورًا كبيرًا اتساقًا مع توجه الدولة لتلبية احتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية نظراً لما يمثله من أولوية ملحة، وهو ما ظهر جلياً في حجم الإعتمادات المالية لهذا القطاع الحيوي.

وبلغ إجمالي مشروعات المياه والصرف الصحي على أرض المحافظة ١٨٥ مشروعا بتكلفة إجمالية تتجاوز ١٥ مليار جنيه، منهم ١٢٧ مشروع فى قطاع الصرف الصحي بتكلفة ٩ مليار و٢٠٠ مليون جنيه.

رافق اللواء المحافظ، اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد واللواء عماد الدكروري رئيس مدينة كوم حمادة والعميد أركان حرب أمجد البنا المستشار العسكري، والمهندس هشام بربر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياة الشرب والصرف الصحي بالبحيرة والقيادات التنفيذية.